«عباس» يصل تركيا اليوم لبحث المصالحة الفلسطينية والعلاقات الثنائية بين البلدين

الأحد 23 أكتوبر 2016 03:10 ص

يبدأ الرئيس الفلسطيني «محمود عباس»، الأحد، زيارة رسمية إلى تركيا تستمر 3 أيام، يلتقي خلالها الرئيس، «رجب طيب أردوغان.»

وقال «فائد مصطفى»، سفير فلسطين لدى تركيا، في تصريح مكتوب، إن «الزيارة تكتسب أهمية كبيرة في هذه المرحلة الدقيقة من مسيرة قضيتنا الوطنية على ضوء التطورات والآفاق المحلية والإقليمية والدولية، وستكون هذه التطورات على أجندة البحث».

ووفقا لوكالة الأناضول التركية، أشارسفير فلسطين  إلى أن «عباس سيلتقي خلال زيارته إلى جانب الرئيس أردوغان، رئيس الوزراء بن علي يلدريم، ورئيس مجلس الأمة الكبير(البرلمان) إسماعيل كهرمان، كما سيضع إكليلا من الزهور على ضريح مؤسس الجمهورية التركية الحديثة مصطفى كمال أتاتورك».

وقال «مصطفى» إن «اللقاءات ستبحث سبل تعزيز العلاقات بين البلدين وتطويرها».

وأشاد في الوقت ذاته بـ«العلاقات الثنائية الفلسطينية-التركية، التي تشهد تطورات إيجابية في مختلف المجالات».

إلى ذلك نقلت وكالة شينخوا للأنباء عن مصادر لها لم تسمها أن «الرئيس عباس سيبحث مع المسؤولين الأتراك الأوضاع فى الأراضى الفلسطينية، وكذلك ملف المصالحة الداخلية مع حركة حماس».

وأشار المصدر، إلى أن «عباس سيتوجه الأربعاء المقبل، إلى قطر، للقاء أميرها الشيخ تميم بن حمد بن خليفة آل ثان، لبحث آخر التطورات على الساحة الفلسطينية، مرجحا أن يعقد لقاء بين عباس وقيادة حركة حماس المقيمة في الدوحة برعاية قطرية».

وقبل أيام استقبل أمير قطر الشيخ «تميم بن حمد آل ثاني»؛ في العاصمة القطرية الدوحة، رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) «خالد مشعل» ونائبه «إسماعيل هنية» والوفد المرافق.

وتناول الطرفان خلال اللقاء «آخر تطورات الأوضاع في فلسطين وتحديدا في قطاع غزة»، بحسب وكالة الأنباء القطرية.

المصدر | الخليج الجديد+ وكالات

  كلمات مفتاحية

عباس أبو مازن فلسطين حماس ملف المصالحة المصالحة الفلسطينية قطر تميم بن حمد أردوغان