قطر تدين حادث الأحساء وتؤكد تضامنها مع السعودية في مواجهة الإرهاب

الخميس 6 نوفمبر 2014 10:11 ص

أعرب مجلس الوزراء القطري عن إدانته واستنكاره للحادث الإجرامي الذي وقع مساء الإثنين في محافظة الأحساء بالمملكة العربية السعودية والذي راح ضحيته 5 قتلى و9 جرحى، منوها أن هذه الجريمة الإرهابية الدنيئة تتنافى مع تعاليم ديننا الإسلامي الحنيف وكافة الشرائع السماوية والقيم الإنسانية وتتعارض مع كافة القوانين والأعراف.

وأكد المجلس وقوف دولة قطر وتضامنها مع المملكة العربية السعودية  في مواجهة مثل هذه الأعمال الإرهابية ، مجددا موقف دولة قطر الثابت في إدانة الإرهاب بكافة أشكاله وصوره وأيا كان مصدره.

وكانت وزارة الداخلية السعودية قد أكدت أن الهجوم الذي وقع في محافظة الإحساء نفذه أشخاص ينتمون إلى تنظيم القاعدة،  وقال المتحدث باسم الوزارة اللواء «منصور التركي» في تصريحات صحفية نشرت أمس إن الذي قبض عليهم على خلفية الهجوم والبالغ عددهم 15 شخصا «هم ممن يعتنقون الفكر الضال» على حد قوله.

وشدد «التركي» على أن الأجهزة الأمنية تمكنت في أقل من 24 ساعة من رصد ومتابعة المتورطين في الهجوم في ست مدن، في مناطق الرياض والقصيم والمنطقة الشرقية.

من جهته، استنكر مفتي المملكة، الشيخ «عبدالعزيز آل الشيخ»، الحادثة وما نتج عنها من سفك للدماء، مبيناً أن ذلك عدوان ظالم وغاشم، خطّط ودبّر له حاقدون على الأمة، سمحوا لأنفسهم استباحة دماء المسلمين دون وجه حق. بحسب قوله

المصدر | الخليج الجديد+الشرق القطرية

  كلمات مفتاحية

قطر السعودية الإرهاب الإحساء قطر تدين الإرهاب

الأحساء.. نموذج التعايش الوطني

وزير الإعلام السعودي (المقال) قرر إغلاق قناة «وصال» على خلفية «حادثة الأحساء»

مقتل 4 أشخاص أثناء تعقب الأمن السعودي مسلحين هاجموا شيعة يحيون عاشوراء

مقتل 6 أشخاص برصاص مسلحين في السعودية والقبض على 9 آخرين

«كبار العلماء» السعودية تندد بالإرهاب وتحرم الالتحاق بالقاعدة وداعش

حادثة الأحساء تثير تنديد واستنكار واسع بين مشايخ السعودية عبر «تويتر»

كلهم مواطنون شهداء

«الوليد بن طلال» يتبرع بـ 2.5 مليون ريال لأسر ضحايا حادثة الأحساء

إصابة شرطي سعودي إثر استهداف مركز أمني بالأحساء بعبوة ناسفة