«الترفيه» السعودية تحقق في اتهامات بسرقة شعارها من «إكسبو 2012»

الأحد 6 نوفمبر 2016 05:11 ص

قالت مصادر إن هيئة الترفيه السعودية، فتحت تحقيقا في مزاعم سرقة واقتباس شعارها الجديد من شعار فعاليات «إكسبو 2012» التي نظمتها كوريا الجنوبية.

وأكد المصادر أن الهيئة فتحت تحقيقا بشأن ما تداولته مواقع التواصل الاجتماعي حول شعارها الرسمي الذي تلاحقه تهمة السرقة، وفقا لـ«عكاظ».

وتفاعل ناشطون على وسائل التواصل الاجتماعي مع شعار الهيئة الجديد فور إطلاقه، وتباينت آراؤهم حوله، فيما أشار عديد منهم إلى أن الشعار يتشابه إلى حد كبير مع شعار «إكسبو 2012»، قائلين إنه ربما أخذ منه أو استوحي منه.

ويكاد الشعاران يتطابقان، حيث لا يفرق بينهما سوى وجود شعار الدولة السعودية «السيفين والنخلة» وسط شعار هيئة الترفيه واختلاف بسيط في الألوان، بينما يجمعهما تصميم شعلة الألعاب النارية الخاصة بـ«إكسبو كوريا».

وفي مطلع مايو/آيار الماضي، أمر خادم الحرمين الشريفين الملك «سلمان بن عبد العزيز»، بتشكيل هيئة للترفيه، وتعيين «أحمد بن عقيل الخطيب»، رئيسا لها.

وتعتبر «هيئة الترفية»، هي الأولى من نوعها في السعودية، التي تختص بترفيه المواطنين، وتأتي بعد شهور من إعلان الإمارات عن تعيين وزيرة للسعادة.

وجاء في نص الأمر الملكي، أن تنشأ «هيئة عامة للترفيه»، وتختص بكل ما يتعلق بنشاط الترفيه، ويكون لها مجلس إدارة يُعين رئيسه بأمر ملكي، حيث تم تعيين «أحمد بن عقيل الخطيب»، كأول رئيس للهيئة.

و«الخطيب»، ولد في مدينة الرياض، وحصل على درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال من جامعة الملك سعود، ودبلوم في التخطيط المالي ودبلوم في إدارة الثروات من جامعة ديلهاوسي في كندا.

وتأتي الهيئة وفاعلياتها أيضا، كجزء من «رؤية السعودية 2030»، التي أعلنها الأمير «محمد بن سلمان بن عبد العزيز»، ولي ولي العهد السعودي، في أبريل/ نيسان الماضي، لتطوير المملكة، وتنويع مصادر دخلها.



 

  كلمات مفتاحية

إكسبو 2012 هيئة الترفيه السعودية مواقع التواصل الاجتماعي

«الترفيه» السعودية: تم ترخيص حفل «محمد عبده» في جدة والسينما ما تزال قيد الدراسة

معرض «إكسبو تركيا» في قطر يعزز التجارة بين البلدين