كردستان العراق يطلب مساعدات عسكرية وإنسانية من روسيا

الاثنين 7 نوفمبر 2016 06:11 ص

ذكر رئيس دائرة العلاقات الخارجية في حكومة إقليم كردستان العراق «فلاح مصطفى بكر»، أنه طلب خلال لقائه، مع المبعوث الخاص للرئيس الروسي لشؤون الشرق الأوسط ودول أفريقيا، نائب وزير الخارجية «ميخائيل بوغدانوف»، تقديم المساعدة العسكرية والإنسانية.

وقال «بكر» في تصريح لصحيفة «إزفيستيا» الروسية، اليوم الاثنين، إنه طلب من الجانب الروسي مساعدة عسكرية، نظرا للأهمية الحيوية لقضية مكافحة الإرهاب في الوقت الحالي، مشددا على ضرورة أن يقدم المجتمع الدولي وروسيا شتى أنواع الدعم.

كما أشار «بكر» إلى أنه طلب مساعدة قوات «البيشمركة» وتقديم المساعدات للنازحين الذين وصلوا إلى كردستان العراق من المناطق العراقية الأخرى ومن سوريا، مضيفا أن الجانب الروسي أكد له أنه يدرس هذه المسألة وسيحاول تقديم الدعم.

هذا، وكانت وزارة الخارجية الروسية قد أكدت في بيان لها، أن «بوغدانوف» و«بكر» بحثا قضايا مكافحة الإرهاب وتطورات عملية تحرير الموصل من قبضة تنظيم «الدولة الإسلامية»، بالإضافة إلى آفاق العملية السياسية داخل العراق وتطورات الوضع في كردستان العراق.

يذكر أن معركة استعادة الموصل من «الدولة الإسلامية» انطلقت في 17 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، بمشاركة 45 ألفا من القوات التابعة لحكومة بغداد، سواء من الجيش أو الشرطة أو قوات «الحشد الشعبي» (غالبيتها من الشيعة)، أو قوات حرس نينوى (سنية) إلى جانب دعم «التحالف الدولي».

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

العراق روسيا كردستان البيشمركة مساعدة العلاقات العراقية الروسية