«ترامب» يدعو «نتنياهو» لزيارة أمريكا وسياسي إسرائيلي: فوزه شهادة وفاة الدولة الفلسطينية

الأربعاء 9 نوفمبر 2016 05:11 ص

بعد الفوز الكبير الذي حققه في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، دعا رئيس الولايات المتحدة المنتخب حديثا «دونالد ترامب» رئيس الوزراء الإسرائيلي «بنيامين نتنياهو» إلى الولايات المتحدة للاجتماع معه.

وتحدث الاثنان في مكالمة هاتفية اليوم الأربعاء، بعد أن هنأ «نتنياهو» الرئيس «ترامب» على فوزه المفاجئ، قائلا إن «ترامب» هو «صديق حقيقي لإسرائيل». ووفقا لبيان صادر عن «نتنياهو»، فقد اتفق الطرفان خلال المكالمة الهاتفية على عقد اجتماع بينهما في أقرب فرصة.

وفي أعقاب الإعلان عن نتائج الانتخابات الأمريكية، قام «نتنياهو» بنشر بيان هنأ فيه «ترامب»، واصفا إياه بأنه «الصديق الحقيقي لدولة إسرائيل». مؤكدا أنهما سوف يعملان معا من أجل تعزيز الأمن والاستقرار والسلام في المنطقة، ومشيرا إلى أن الولايات المتحدة و(إسرائيل) تتشاركان معا القيم والمصالح والمصير المشترك.

«أنا واثق من أنني وترامب سوف نواصل تعزيز التحالف الفريد بين إسرائيل والولايات المتحدة، ودفعه إلى آفاق جديدة».

كما وجه الرئيس الإسرائيلي «روفين ريفيلين» بدوره التهنئة بدوره إلى «ترامب» وعائلته وجميع الشعب الأمريكي الذين أظهروا للعالم مرة أخرى أنهم الديمقراطية الأعظم على الإطلاق.

كما هنأ الزعيم الصهيوني المعارض «إسحاق هيرتسوغ» بدوره «ترامب» عبر صفحته على فيسبوك قائلا: «تمنياتي الحارة لرئيس القوة الأكبر عالميا: دونالد ترامب».

وقال «نفتالي بينيت» زعيم قائمة البيت اليهودي إن «فوز ترامب يقدم فرصة هائلة لإسرائيل كي تعلن تراجعها عن فكرة إنشاء دولة فلسطينية في قلب البلاد وهي الفكرة التي تمثل ضربة مباشرة لأمننا وعدالة قضيتنا».

وأضاف: «هذه هي طريقة نظر الرئيس الأمريكي الجديد كما يظهر في برنامجه الانتخابين وينبغي أن يكون هذا طريقنا. لقد ولى عصر الدولة الفلسطينية إلى غير رجعة». 

المصدر | هآرتس

  كلمات مفتاحية

ترامب نتنياهو إسرائيل فوز ترامب الانتخابات الأمريكية