سجن 13 كويتيا لمدة سنتين بتهمة ترديد خطاب «مسلم البراك»

الاثنين 14 نوفمبر 2016 06:11 ص

حكمت محكمة الاستئناف الكويتية، اليوم الاثنين، بسجن 13 متهماً لمدة سنتين مع كفالة ألفيّ دينار لوقف تنفيذ الحكم، لترديدهم خطاب زعيم المعارضة والنائب البرلماني السابق «مسلم البراك» في ندوة «كفى عبثاً»، المُقامة في ساحة الإرادة في الكويت.

ومن بين المتهمين الذين أدانتهم المحكمة، الكاتب «محمد الوشيحي»، والمحامي «جاسر الجدعي»، بحسب «الوسط» البحرينية.

ويقضي «البراك» وهو أمين عام حركة العمل الشعبي (حشد)، حكماً نهائياً صدر ضده بالسجن سنتين لاتهامه بـ«الإساءة لأمير الكويت» في خطاب شهير ألقاه عام 2012 بعنوان «كفى عبثا»، بحسب «الوطن» الكويتية.

والقى جهاز أمن الدولة الكويتي، فجر السبت 13 من يونيو/حزيران 2015، القبض على زعيم المعارضة والنائب السابق «مسلم البراك»، في منطقة كبد، وقاده إلى السجن لتنفيذ الحكم الصادر فيه من محكمة التمييز بالسجن لمدة عامين مع الشغل والنفاذ، بتهمة الإساءة إلى أمير البلاد.

وكان «البراك» قد ألقى خطابا قبل يومين رد فيه على وزير الداخلية «محمد خالد الصباح»، والذي قال عنه أمام مجلس الأمة إنه «هارب»، إذ تحدى «البراك» حينها رجال الأمن أن ينفذوا أمر إلقاء القبض عليه في ديوانه، وفق ما يطلبه بتسليم ما أسماه أوراق أصلية لتنفيذ الحكم القضائي.

وتعهد «البراك» في خطابه بتسليم نفسه قبل بقية الشباب المتهمين بترديد خطاب «كفى عبثا»، والذي حوكم بسببه، إلا أنه توارى عن الأنظار إلى حين رصده في كبد، وهي منطقة بعيدة نوعا ما عن المناطق السكنية والداخل الكويتي، وعادة ما تستخدم في العطلات للراحة والاستجمام.

ولفت نشطاء على صفحات التواصل الاجتماعي، إلى أن الأمن الكويتي قام باقتحام المكان واعتقال «البراك» وعدد من الموجودين بعد مشادات مع الأمن، وإحالتهم إلى مركز أمني ونقل «البراك» إلى السجن المركزي لتطبيق حكم السجن.

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

الكويت سجن متهمين خطاب مسلم البراك

الكويت.. تأييد حكم سجن النائب السابق الحربش بقضية الإساءة لأمير البلاد

التمييز الكويتية تؤيد حكما على 14 ناشطا في قضية "كفى عبثا"