مصر.. «ولاية سيناء» ينشر صورا لهجوم «كمين الغاز» في سيناء

الاثنين 28 نوفمبر 2016 08:11 ص

نشر تنظيم «ولاية سيناء» التابع لـ«تنظيم الدولة»، في وقت متأخر من مساء أمس الأحد، صورا قال إنها عن الهجوم المسلح الذي استهدف حاجزا للجيش المصري، مساء الخميس الماضي، بسيناء شمال شرقي البلاد، وأوقع قتلى وجرحى.

وتظهر الصور التي نشرها التنظيم، على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، سيطرته على حاجز «الغاز» العسكري، شمالي سيناء، واعتلائه إحدى الآليات العسكرية، التي قال إن عناصرها «فروا مذعورين».

كما تظهر الصور، إشعال النيران في آلية عسكرية وبعض مناطق الحاجز، فيما لم يصدر بعد تعليق من الجيش المصري على الصور المتداولة على مواقع التواصل.

وقتل 11 وأصيب 10 آخرين من قوات الجيش المصري، في هجوم شنه مسلحون، الخميس الماضي، على «كمين الغاز»، جنوب مدينة «العريش»، شمال سيناء.

وقالت مصادر أمنية في «شمال سيناء»، إن «مسلحين يشتبه في انتمائهم لتنظيم «أنصار بيت المقدس» الذي أعلن ولائه لـ«تنظيم الدولة» استهدفوا أحد الأكمنة الأمنية في مدينة العريش»، وفق صحف مصرية.

وأضافت المصادر، مشترطة عدم كشف هويتها، أن «المسلحين استهدفوا الكمين بسيارة ملغومة ثم فتحوا نيران أسلحتهم باتجاه الجنود»، بحسب موقع «مصراوي».

يذكر أن معدل عمليات تنظيم «ولاية سيناء» شهد تصاعدا في الآونة الأخيرة ضد قوات الجيش المصري في محافظة «شمال سيناء»، شمال شرقي مصر.

ويرى بعض المحللين السياسين والعسكريين أن الجيش المصري يفقد السيطرة تدريجيا على الأوضاع هناك، خصوصا مع تعاظم نفوذ التنظيم المسلح وقدراته العسكرية وتزايد عملياته ضد القوات المشتركة من الجيش والشرطة.

وتنوعت هذه العمليات بين استهداف المدرعات والآليات العسكرية للجيش والشرطة، فضلا عن قنص وتصفية الضباط والجنود، وراح ضحيتها العشرات من الجنود بين قتلى وجرحى.

وتشير تقديرات غير رسمية إلى مقتل نحو 32 ضابطا وجنديا من قوات الجيش والشرطة في سيناء، على يد مسلحي «تنظيم الدولة» خلال أكتوبر/تشرين أول الماضي.

  كلمات مفتاحية

ولاية سيناء تنظيم الدولة سيناء العريش الجيش المصري

مصر: مقتل مدنيين بقذيفة وإصابة مجند بالخطأ في رفح والشيخ زويد

مصر.. مقتل 6 مسلحين وإصابة جندي في هجوم بسيناء