«محمد بن زايد»: السعودية هي عمود الخيمة الخليجية والعربية

السبت 3 ديسمبر 2016 05:12 ص

أكد الشيخ «محمد بن زايد آل نهيان» ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة أن الزيارة التاريخية التي يقوم بها العاهل السعودي الملك «سلمان بن عبدالعزيز» لدولة الإمارات العربية المتحدة تعبر عن عمق العلاقات الإماراتية السعودية والأسس القوية التي تقوم عليها منذ عهد الشيخ «زايد بن سلطان آل نهيان».

وقال «ابن زايد»: «إننا قيادة وحكومة وشعبا إذ نرحب بضيف دولة الإمارات العربية المتحدة بين أهله في بلده الثاني نؤكد المكانة الرفيعة للمملكة العربية السعودية وشعبها في قلب وعقل كل إماراتي».

وأضاف: «ما يمنح زيارة الملك سمان رمزية خاصة أنها تتزامن مع احتفالات الإمارات باليوم الوطني الخامس والأربعين، وهذا يوحد مشاعر الشعبين الشقيقين، في الإمارات والسعودية، في مناسبة عزيزة على قلب كل إماراتي وسعودي وخليجي وعربي، مثلما توحدت إرادتيهما وامتزجت دماء أبنائهما في معارك الحق والعدل على أرض اليمن الشقيق».

وأكد «ابن زايد» أن دولة الإمارات العربية المتحدة آمنت دائما بأن المملكة العربية السعودية هي عمود الخيمة الخليجية والعربية، وأن أمنها واستقرارها من أمن واستقرار الإمارات وغيرها من دول «مجلس التعاون لدول الخليج العربية» والدول العربية الأخرى، وهذا ما يؤكده التنسيق الاستراتيجي الكبير بين البلدين على المستويات كافة وفي المجالات كلها.

وقال «ابن زايد» إن التاريخ العربي سوف يتذكر على الدوام المواقف التاريخية للملك «سلمان» وقراراته الحاسمة والحازمة في مواجهة محاولات التدخل في المنطقة العربية من قبل أطراف خارجية لها أطماعها.

وأعرب «ابن زايد» عن ثقتة التامة بأن زيارة الملك «سلمان» لدولة الإمارات العربية المتحدة ستجعل مستقبل العلاقات بين البلدين الشقيقين مشرقا، وستحقق نقلة نوعية كبيرة في هذه العلاقات على المستويات كافة؛ لأنها علاقات قائمة على اجتماع الإرادة السياسية للقيادتين الإماراتية والسعودية من جانب، والتقاء مشاعر وطموحات الشعبين الإماراتي والسعودي من جانب آخر.

ومنح «ابن زايد» الملك «سلمان»، «وسام زايد» تقديرا وعرفانا بدوره المحوري في تعزيز التعاون الأخوي بين البلدين ودعم العمل الخليجي والعربي المشترك، وذلك بحضور نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ «محمد بن راشد آل مكتوم» وحكام الإمارات.

وقد وصل العاهل السعودي الملك «سلمان»، اليوم السبت، إلى دولة الإمارات العربية المتحدة في زيارة رسمية تتزامن مع احتفالات الدولة باليوم الوطني الخامس والأربعين.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

السعودية الإمارات الملك سلمان محمد بن زايد مجلس التعاون الخليجي العلاقات الإماراتية السعودية