«قطر للغاز»: الهند تحتاج مزيدا من محطات الغاز المسال

الثلاثاء 6 ديسمبر 2016 02:12 ص

قال «حمد مبارك المهندي» الرئيس التنفيذي لشركة قطر للغاز، إن الهند تحتاج المزيد من محطات الغاز الطبيعي المسال للمساعدة في نمو الطلب عليه.

وأضاف «مبارك»، أن «الهند سوق كبيرة ولكنها لا تزال تفتقر للبنية التحتية التي تدعم اقتصاد يعتمد على الغاز، لايزال الفحم والوقود السائل يلبي أغلبية احتياجات الطاقة في الهند»، بحسب «رويترز».

وأشار الرئيس التنفيذي لشركة قطر للغاز، إلى أن الهند تحتاج إلى المزيد من محطات الغاز الطبيعي المسال كي ينمو الطلب، مضيفا أنه يرى ميلا لدى العملاء في الهند ثالث أكبر اقتصاد في آسيا لعقود الغاز قصيرة الأجل.

وتابع أن «واردات الهند من الغاز الطبيعي المسال من قطر للغاز يمثل 10% من إجمالي الانتاج السنوي لقطر»، مضيفا أن للشركة وجود كبير في الهند من خلال عقد مدته 25 عاما مع «بترونت للغاز الطبيعي المثال» وهي أكبر مستورد للوقود في الهند وأنها توفر أكثر من 50 % من شحنات الغاز الطبيعي المسال للهند.

وستصبح الهند ثاني أكبر عميل للعقود الفورية والعقود طويلة الأجل للغاز الطبيعي المسال في العالم العام الجاري، وفق «حمد مبارك».

وتكافح الهند ثالث أكبر مستهلك للطاقة في العالم للتوسع في استخدام الغاز الطبيعي والتحول عن استخدام النفط والفحم في قطاعي الكهرباء والصناعة ولكن نقص المنشآت اللازمة لاستيراد الغاز يعرقل حث خطى الاعتماد على وقود أنظف.

ورغم أن الهند رابع أكبر مستورد للغاز الطبيعي المسال بعد اليابان وكوريا الجنوبية والصين إلا أن وتيرة نمو استهلاك النفط والفحم تفوق الغاز الطبيعي المسال بكثير.

المصدر | الخليج الجديد + رويترز

  كلمات مفتاحية

قطر للغاز الهند الغاز الطبيعي الفحم حمد مبارك المهندي