ناد «روما» الإيطالي يطلق موقعا بالعربية بعد تخطي متابعيه 2.6 ملايين مصري

السبت 10 ديسمبر 2016 12:12 م

أطلق نادي «روما» صاحب المركز الثاني في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم أمس الجمعة النسخة العربية من موقعه على الإنترنت بناء على استفتاء شاركت فيها الجماهير في جميع أنحاء العالم بشأن اللغة التي يفضلون إضافتها للموقع.

وقال موقع النادي إن مصر تحديدا تخطت إيطاليا كأكثر بلد (في العالم) يوجد به متابعون لـ«روما» على صفحته على «فيسبوك» بعدد بلغ 2.6 ملايين متابع.

وذكر «روما» في خبر يحمل عنوان «روما» يطلق موقعه الرسمي الجديد باللغة العربية وبثه على موقعه الجديد أنه أجرى استفتاء عبر حسابه على «تويتر» في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، حيث طلب من المعجبين اختيار اللغة الأمثل من بين اللغات العربية أو الإندونيسية أو البرتغالية أو الإسبانية كلغة رسمية لموقعه الجديد.

وأضاف النادي: «خلال أربعة أيام فقط أدلى أكثر من 44 ألفا (بأصواتهم) وطالبت الأغلبية العظمى بموقع عربي (بنسبة) 84%».

وقال «بول روجرز» مدير قسم التسويق الإلكتروني بالنادي: «نحن متحمسون للكشف عن موقعنا الإلكتروني العربي والذي تم تدشينه بهذه اللغة تلبية لرغبات المشجعين».

وذكر روما أن معدلات نمو مواقع التواصل الاجتماعي التابعة لنادي العاصمة سجلت أرقاما مذهلة في منطقة الشرق الأوسط حيث أصبحت مصر والجزائر والمغرب والعراق الأكثر نموا ومتابعة للنادي على صفحته على «فيسبوك» منذ تدشينها في سبتمبر/أيلول الماضي.

واستطرد النادي: «منذ 12 شهرا أصبح روما أول فريق رياضي ينشأ موقعا رسميا مستمدا من الجماهير بعدما تفاعل معه المشجعون ...ليتم تصميم موقع يجمع كافة ردود الأفعال الخاصة بالجماهير من حيث المحتوى والتصميم».

وتصدرت صورة اللاعب المصري «محمد صلاح» صدر صفحات الموقع الجديد الذي دشنه نادي «روما» باللغة العربية لينضم إلى موقعيه الآخرين باللغتين الإيطالية والإنجليزية.

ويعتبر «صلاح» (24 عاما) هو اللاعب العربي الوحيد بين صفوف روما حاليا، حيث سجل 8 أهداف وصنع أربعة أخرى مع روما في 14 مباراة بالدوري هذا الموسم قبل أن يتعرض للإصابة.

ويتأخر «روما بفارق» 4 نقاط عن «يوفنتوس» المتصدر وحامل اللقب بعد 15 جولة من المسابقة.

  كلمات مفتاحية

إيطاليا ناد روما محمد صلاح فيسبوك اللغة العربية