الجامعة العربية تعلن عقد اجتماع طارئ الخميس لبحث الأوضاع في حلب

الثلاثاء 13 ديسمبر 2016 04:12 ص

أعلنت جامعة الدول العربية اليوم الثلاثاء أنه تقرر عقد اجتماع طارئ لمجلس الجامعة على مستوى المندوبين الدائمين بعد غد الخميس، بمقر الأمانة العامة للجامعة لبحث الأزمة الإنسانية فى حلب.

وصرح السفير «حسام زكى» الأمين العام المساعد للجامعة العربية رئيس مكتب الأمين العام، مساء اليوم بأن هذا الاجتماع جاء بناء على طلب من دولة قطر وتأييد عدد من الدول الأعضاء، وذلك لبحث الوضع المتدهور إنسانيا فى مدينة حلب السورية.

كان الأمين العام للجامعة العربية «أحمد أبو الغيط» قد ندد بما تتضمنه التقارير الإعلامية المتواترة عن الأوضاع الإنسانية المتردية فى مدينة حلب، والممارسات الوحشية التى تمت على مدار الأيام القليلة الماضية ضد المدنيين بشكل خاص.

وطالب فى هذا الإطار بوقف فورى لإطلاق النار فى المدينة، كما طالب جميع الأطراف احترام القانون الدولى الإنسانى وأحكامه والتوقف الفورى عن ارتكاب فظائع وإعدامات وممارسات لا يمكن القبول بها أو السكوت عنها لا من الناحية الأخلاقية ولا من الناحية القانونية.

وفي وقت سابق اليوم، طلبت قطر عبر مندوبيها الدائمة بالجامعة العربية عقد اجتماع طارئ لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين لمناقشة الوضع في حلب.

كما يعقد مجلس الأمن الدولي مساء اليوم الثلاثاء، جلسة طارئة لبحث المجازر في حلب والتي وصفها مراقبون بأنها «أسوأ مأساة إنسانية في القرن الـ21».

  كلمات مفتاحية

سوريا حلب قطر الجامعة العربية

«كبار العلماء السعودية» تستنكر «العجز الدولي» تجاه مجازر حلب

«دي ميستورا» يخشى أن تصبح إدلب الهدف التالي لـ«الأسد» بعد حلب

الكويت تطلب اجتماعا وزاريا عربيا عاجلا لبحث الأوضاع فى حلب

اجتماع على مستوى الوزراء العرب لبحث أزمة حلب الإثنين المقبل