«مرزوق الغانم» يطالب الأمم المتحدة بالتدخل ووضع حد لمأساة حلب

الأربعاء 14 ديسمبر 2016 09:12 ص

طالب رئيس مجلس الأمة (البرلمان) الكويتي «مرزوق الغانم»، الأربعاء، الأمم المتحدة ممثلة بمجلس الأمن ووكالاتها الإنسانية بالتدخل الفوري لوضع حد للمأساة الإنسانية في مدينة حلب السورية.

وقال «الغانم» في تصريح صحفي إن «على الدول الكبرى المؤثرة وذات الصلة بالملف السوري العمل فوراً على اتخاذ إجراءات عملية على الأرض لوقف حمامات الدم والأعمال الانتقامية، وحماية المدنيين وعلى رأسهم الأطفال والنساء في حلب».

وأضاف أن «الأولوية الآن هي السماح لكل المنظمات الإنسانية الإغاثية الدولية والإقليمية إضافة إلى المنظمات الحقوقية بالدخول الآمن إلى المدينة لمراقبة الوضع على الأرض، وضمان عدم سقوط المزيد من المدنيين وتوفير حماية إنسانية لهم».

وجدد «الغانم» تأكيد موقف بلاده منذ اندلاع الأزمة السورية قبل خمس سنوات القاضي بالتدخل الإنساني هناك والبحث عن حل سياسي يعبر عن طموحات الشعب ويضع حدا للمأساة الانسانية المتفاقمة في هذا البلد.

وتوصلت المعارضة السورية وقوات النظام المدعومة من قبل روسيا، يوم أمس، لاتفاق وقف إطلاق النار وإجلاء المدنيين من شرقي حلب وذلك بوساطة تركية. وذلك بعد حصار وقصف جوي مركّز على المنطقة دام نحو خمسة أشهر.

وكانت رئيسة الجمهورية المنتخبة من قبل المقاومة الإيرانية «مريم رجوي»  حملت النظام الإيراني وعلى رأسه المرشد «علي خامنئي» مسؤولية الجرائم التي ترتكب بحق الإنسانية في حلب، داعية في بيان لها الثلاثاء المجتمع الدولي إلى تقديم رموز النظام الإيراني أمام العدالة الدولية.

  كلمات مفتاحية

حلب مرزوق الغانم سوريا الأمم المتحدة

الكويت تطلب اجتماعا وزاريا عربيا عاجلا لبحث الأوضاع فى حلب

العاهل السعودي يستقبل رئيس مجلس الأمة الكويتي بالرياض