«الدولة الإسلامية» يتوعد الخليج وتركيا

الأحد 25 ديسمبر 2016 01:12 ص

توقع تنظيم «الدولة الإسلامية» في خطبة ألقيت، الجمعة في أحد المساجد غرب مدينة الموصل شمالي العراق أن حدثا قريبا سيقع في الخليج العربي.

وقال مصدر أمني عراقي، يوم السبت، إن الخطبة تميزت بطابع غاضب وتوعدت ما وصفته بـ«حاكم اسطنبول» بـ«مزيد من الدماء»، في إشارة الى الرئيس التركي «رجب طيب أردوغان»، بحسب ما نقلت السومرية.

وأضاف المصدر: «خطيب من داعش تناول في صلاة الجمعة التي أقيمت في أحد المساجد غرب الموصل مواضيع مثيرة ولعل أبرزها الحديث عن قرار زعيم التنظيم أبو بكر البغدادي بإيقاف الهجرة إلى الموصل منذ أكثر من عام وإلزام المهاجرين بالبقاء في بلدانهم وانتظار ساعة الواجب"، لافتا إلى أن «الخطيب تحدث أيضا عن قرب إعلان تأسيس 10 ولايات في الخليج العربي».

وأشار إلى أن «الخطبة اعتبرت معركة الباب السورية بأنها ستكون جحيما على القوات التركية».

وكان وزير الدفاع التركي، «فكرى إيشيك»، قد أعلن الخميس ارتفاع عدد قتلى الجيش التركي في شمال سوريا، في المعركة التي اندلعت الأربعاء في ضواحي مدينة الباب بريف حلب الشمالي، إلى 16 جنديا،  مشيرا إلى مقتل 138 من مسلحي تنظيم «الدولة الإسلامية».

وشن الطيران التركي الأربعاء، غارات مكثفة على مناطق فى مدينة الباب، وسط اشتباكات عنيفة بين الجيش السوري الحر المدعوم من أنقرة وتنظيم «الدولة الإسلامية».

وأطلقت تركيا عملية «درع الفرات» فى 24 أغسطس/آب الماضي لطرد «الدولة الإسلامية» والأكراد من المناطق الحدودية.

وبث «الدولة الإسلامية»، الخميس، شريط فيديو يظهر إعدام جنديين تركيين حرقا كان قد أسرهما خلال معارك دارت في مدينة «الباب».

وكان التنظيم قد أعلن قبل بضعة أسابيع عن أسر الجنديين غرب مدينة «الباب».

ووصف أحد عناصر التنظيم، خلال الفيديو، «أردوغان» بـ«الطاغوت»، معلنا أن التنظيم أصبح يعتبر تركيا «أرض جهاد»، بحسب تعبيره.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

تركيا العراق سورياـ الخليج