«هيئة الترفيه» السعودية تنشر فعالياتها في جميع المدن مطلع 2017

الاثنين 26 ديسمبر 2016 09:12 ص

أوضح الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للترفيه بالسعودية، «عمر المدني» إن فعاليات الهيئة لن تقتصر على المدن الرئيسة في البلاد، وأنها ستشمل جميع المدن مطلع العام 2017.

وقال إن العروض التي قدمتها «الهيئة» في بعض المدن تمثل باكورة نشاطات الهيئة الوليدة، وحضرها نحو 105 آلاف شخص.

وبحسب تصريحات لصحيفة «الشرق الأوسط»، أضاف «المدني» أن مطلع العام المقبل سيشهد شمول نشاطات الهيئة المناطق كافة، ولن ينحصر على المناطق الرئيسة، لافتا إلى أن «الهيئة» تعمل حاليا على عقد ورش عمل لإشراك فئات المجتمع في تطوير قطاع الترفيه؛ لأنها شريك أساسي في النجاح.

وشدد على أن البرامج ستكون في إطار القيم الإسلامية والمجتمعية السمحة، مبينا أن الهيئة تعمل في الوقت الراهن على وضع استراتيجية قطاع الترفيه في البلاد، وسيكون المدخل الأساسي فيها احتياج الفئات المستهدفة، سواء أكان المستفيد من برامج الهيئة ومشروعاتها أو المستثمرون من رجال الأعمال.

وأكد أن رفع مستوى أي قطاع يتطلب تقديم برامج ذات جودة؛ وهو الأمر الذي يحتم التفصيل بالمواصفات والمقاييس، ووضع مؤشرات لأداء القطاع بشكل جيد، والاستجابة لاحتياج العائلة والفرد في السعودية، سواء أكانوا مواطنين أو زوارا.

وذكر الرئيس التنفيذي لهيئة الترفيه، أن الهيئة مرت بمراحل عدة منذ تأسيسها، وصاحب ذلك إطلاق برامج تجريبية تهدف إلى قياس أداء الجهات المشغلة في بعض المرافق، واستنباط وجمع بيانات من الأفراد، موضحا أن هذه البرامج تنوعت بين الدمام، والرياض، وجدة، ومدينة الملك عبدالله الاقتصادية برابغ، ووصل عدد الحضور لها إلى أكثر من 105 آلاف شخص حضروا 8 فعاليات وأكثر من 44 عرضا ترفيهيا، منها الفني والثقافي.

يشار إلى أن المملكة استحدثت خلال «رؤية 2030» هيئة عامة للترفيه، يعنى نشاطها بكل ما يتعلق بأمور الترفيه، على أن تواكب طموحات السعوديين عبر توفير أنشطة تتناسب مع الأسرة السعودية، إضافة إلى استدامة بعض المهرجانات والفعاليات، سواء أكانت الترفيهية أو التراثية، واستضافة الحفلات الغنائية لتكون محركا قويا للسياحة يرفع الذوق العام.

هذا، ويبلغ حجم الإنفاق على السياحة الداخلية في السعودية نحو 12.8 مليارات دولار، وفقا لمركز المعلومات والأبحاث السياحية «ماس» التابع للهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني.

وبدأت الهيئة في سبتمبر/أيلول الماضي بإطلاق فعاليات في العاصمة الرياض ومن ثم محافظة جدة غربي البلاد، في محاولة منها لبدء نشاطاتها على نطاق واسع داخل السعودية.

المصدر | الشرق الأوسط

  كلمات مفتاحية

السعودية الهيئة العامة للترفيه رؤية 2030