«الربيعة»: أكثر من 143 مليون ريال في أول يوم لتبرعات حملة إغاثة الشعب السوري

الثلاثاء 27 ديسمبر 2016 06:12 ص

أكد المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور «عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة»، أن أول يوم تبرعات الحملة الشعبية لإغاثة الشعب السوري بلغ أكثر من 143 مليون ريال.

ورفع الدكتور «الربيعة» الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك «سلمان بن عبدالعزيز آل سعود» لأمره بتنظيم حملة شعبية في جميع مناطق المملكة لإغاثة الشعب السوري الشقيق وتخصيصه مبلغ 100 مليون ريال لهذه الحملة.

وقال «الربيعة» إن أمر خادم الحرمين ليس مستغربا، فهو رجل الإغاثة الأول، وصاحب الأيادي البيضاء لإعانة المنكوبين في العالم، إذ إن توجيهاته للمركز بتلمس احتياجات المنكوبين في أصقاع الأرض وتقديم الإغاثة لهم دون تمييز.

كما رفع «الربيعة» الشكر والتقدير لولي العهد، وولي ولي العهد، لتبرعهما. وأكد أن ذلك غير مستغرب عليهما فهما العضدان للملك «سلمان».

كشف مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، اليوم (الثلاثاء)، عن أرقام الحسابات الخاصة باستقبال التبرعات لإغاثة الشعب السوري ضمن الحملة الشعبية التي أمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز بتنظيمها.

وكان خادم الحرمين الشريفين الملك «سلمان بن عبدالعزيز آل سعود» أمر الإثنين، بتنظيم حملة شعبية في جميع مناطق المملكة تضامنا مع الأشقاء في سوريا، كما وجه بتخصيص مبلغ مائة مليون ريال لهذه الحملة. وقد دشن خادم الحرمين الشريفين هذه الحملة بتبرع قدره 20 مليون ريال.

وقد صدر عن الديوان الملكي اليوم بيان بهذا الشأن جاء فيه: «نظرا لما يتعرض له الأشقاء في سوريا من معاناة، وخاصة المهجرين من حلب وغيرها الذين انقطعت بهم السبل بسبب الظروف الصعبة والأحداث المؤلمة التي يعيشونها. فقد أمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود بتنظيم حملة شعبية في جميع مناطق المملكة اعتباراً من يوم غدٍ الثلاثاء 28 / 3 / 1438هـ، لإغاثة الشعب السوري الشقيق».

  كلمات مفتاحية

الملك سلمان اغاثة الشعب السوري الربيعة

الملك «سلمان» يأمر بحملة لإغاثة الشعب السوري بـ100 مليون ريال

صحف السعودية تبرز الاستجابة لحملة سوريا وإقرار «الأسهم الموازية» واعترافات «الرافعة»

25 شاحنة مساعدات سعودية للنازحين من حلب عبرت الحدود التركية السورية

امرأة تبيع قصرا فخما بدولار واحد