السعودية: أكثر من 221 مليون ريال تبرعات لإغاثة الشعب السوري

الخميس 29 ديسمبر 2016 02:12 ص

بلغ إجمالي التبرعات النقدية للحملة الشعبية لإغاثة الشعب السوري والتي أمر بتنظيمها خادم الحرمين الشريفين الملك «سلمان بن عبدالعزيز» في جميع أنحاء المملكة حتى الساعة أكثر من (221 مليون ريال) .

وكانت الحملة قد أوضحت أن التبرع للأشقاء السوريين عن طريق الرسائل النصية ( SMS ) من خلال جميع شركات الاتصالات عبر الرقم الموحد ( 5565 )، وإرسال رقم ( 1 ) للتبرع بـ 10 ريالات، ورقم ( 2 ) للتبرع بـ 20 ريالا، أو إرسال رقم ( 3 ) للتبرع بـ 30 ريالا، أو عن طريق إيداع التبرعات عبر الحسابات البنكية.

وبخلاف حملات التبرع الشعبية التي نظمتها السعودية في وقت سابق للأشقاء السوريين، أعلنت الحملة الوطنية السعودية لنصرة الأشقاء في سوريا أنها لن تستقبل أي تبرعات عينية من المتبرعين في الحملة الحالية، وعزت ذلك إلى أن هناك إجراءات وضوابط جديدة لإيصال المساعدات العينية إلى سوريا، مشيرة إلى أن ما يتم تداوله في وسائل الإعلام عن مساعدات عينية يخص حملات قديمة نظمتها السعودية، وكان يُسمح فيها بدخول التبرعات العينية.

وتنطلق الحملة في وقت يتعرض فيه الشعب السوري لمعاناة شديدة، خاصة المهجرين من حلب وغيرها، الذين انقطعت بهم السبل بسبب الظروف الصعبة والأحداث المؤلمة التي يعيشونها.

وكان خادم الحرمين الشريفين الملك «سلمان بن عبدالعزيز آل سعود» قد أمر الإثنين، بتنظيم حملة شعبية في جميع مناطق المملكة تضامنا مع الأشقاء في سوريا، كما وجه بتخصيص مبلغ مائة مليون ريال لهذه الحملة. وقد دشن خادم الحرمين الشريفين هذه الحملة بتبرع قدره 20 مليون ريال.

المصدر | واس+ الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

سوريا السعودية الحملة الشعبية لإغاثة الشعب السوري