«بوتين» معزيا «أردوغان»: روسيا كانت وستظل شريكا لتركيا في مكافحة الإرهاب

الأحد 1 يناير 2017 11:01 ص

أعرب الرئيس الروسي «فلاديمير بوتين»، اليوم الأحد، عن تعازيه لنظيره التركي «رجب طيب أردوغان» بخصوص مقتل 39 مدنيا جراء هجوم مسلح على ملهى ليلي في إسطنبول.

وقال «بوتين»: «من الصعب تصور جريمة أكثر وقاحة من مقتل المدنيين وسط احتفالات بعيد رأس السنة، وواجبنا المشترك هو التصدي بحزم للعدوان الإرهابي».

وشدد «بوتين» على أن روسيا كانت ولا تزال شريكا موثوقا به لتركيا في مكافحة شرور الإرهاب.

من جانبه، أعلن الرئيس التركي «رجب طيب أردوغان» أن الهجمات المتكررة التي تتعرض لها بلاده لا تنفصل عن التطورات الجارية في المنطقة، وتهدف إلى زعزعة الاستقرار وزرع الفوضى في تركيا.

وأكد «أردوغان» في بيان خطي تمسك الشعب التركي بمحاربة الإرهاب بجميع أشكاله ورعاته حتى النهاية، قائلا: «سنحارب حتى النهاية ليس فقط الهجمات المسلحة للجماعات الإرهابية والقوى التي تقف وراءها، بل وهجماتها الاقتصادية والسياسية والاجتماعية أيضا».

يذكر أن رجلا متنكرا بزي «بابا نويل» ومسلحا ببندقية كلاشينكوف، أطلق النار داخل ملهى «رينا» الليلي المكتظ بالمواطنين المحتفلين بليلة رأس السنة الميلادية الجديدة في إسطنبول، ما أدى إلى مقتل 39 شخصا، بينهم رجل شرطة و16 مواطنا أجنبيا، وإصابة 65 آخرين على الأقل، لا يزال 4 منهم في حالة حرجة للغاية.

واستطاع منفذ الهجوم الفرار من مكان الحادث، فيما تجرى عمليات البحث عنه.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

تركيا روسيا أردوغان بوتين الإرهاب