«الدولة الإسلامية» يتبنى تفجير مدينة الصدر وارتفاع عدد القتلى لـ35

الاثنين 2 يناير 2017 10:01 ص

ارتفعت حصيلة انفجار سيارة مفخخة مركونة على جانب الطريق في مدينة الصدر(ذات الأغلبية الشيعية) شرقي بغداد اليوم الإثنين، إلى 35 قتيلا و61 جريحا، وفقا لمصدر في الشرطة العراقية.

وأضاف المصدر أن 61 شخصا أصيبوا بجروح مختلفة، مبينا أن إصابة البعض منهم خطيرة وتم نقلهم إلى المستشفيات لتلقي العلاج، مبينا أن الحصيلة ما زالت قابلة للزيادة.

وأعلن تنظيم «الدولة الإسلامية» مسؤوليته عن التفجير الانتحاري الذي استهدف مدينة الصدر، بحسب ما نقلت وكالات الأنباء.

وكانت حصيلة سابقة لهذا الانفجار قد ذكرت أن 14 شخصا قتلوا وأصيب 35 آخرون بجروح مختلفة.

وتشهد شوارع بغداد اكتظاظا كبيرا حاليا، للاحتفال بالعام الجديد في ظل إجراءات أمنية مشددة وانتشار واسع للقوات المسلحة والأمنية في الشوارع الكبرى وقرب الفنادق والأسواق والمطاعم والمراكز التجارية.

تجدر الإشارة إلى أن طائرة الرئيس الفرنسي «فرانسوا أولاند»، حطت فجر الاثنين ببغداد في ثاني زيارة يقوم بها إلى العراق بعد تلك التي قام بها في سبتمبر/أيلول 2014، مباشرة بعدما سيطر مسلحو «الدولة الإسلامية» على الموصل.

وفي وقت سابق من السبت، قتلت 3 تفجيرات 29 شخصا في أنحاء بغداد، كما قتل 7 من رجال الشرطة بهجوم قرب مدينة النجف في جنوب العراق يوم الأحد.

وتشهد العاصمة العراقية بغداد بين الحين والاخر تفجيرات بسيارات مفخخة وعبوات ناسفة وتفجيرات انتحارية على الرغم من الإجراءات الأمنية المشددة التي تفرضها القوات العراقية في مختلفة أنحائها.

  كلمات مفتاحية

العراق تفجير الصدر الدولة الإسلامية