«الحوثيون» يزعمون استهداف زورق حربي سعودي جنوب غربي اليمن

الأربعاء 4 يناير 2017 10:01 ص

أعلنت وسائل إعلام تابعة لـ«الحوثيين» أن الميليشيات الانقلابية استهدفت زورقا عسكريا سعوديا قبالة سواحل المخا بمحافظة تعز جنوب غربي اليمن.

وزعم مصدر عسكري «حوثي» أن عناصر الميليشيات استهدفت أحد القوارب التابعة للسعودية بعد اقترابه من سواحل مديرية المخا بالمحافظة.

وادعى أن القوة الصاروخية لـ«الحوثيين» قصفت في 27 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، تجمعا لزوارق حربية تابعة للسعودية والولايات المتحدة الأمريكية في سواحل مديرية ذباب القريبة من باب المندب بمحافظة تعز.

كما ادعى أن الميليشيات الانقلابية استهدفت في 26 من الشهر ذاته، 5 زوارق حربية تابعة لـ«التحالف العربي»، بصواريخ الكاتيوشا، قبالة سواحل مثلث العمري بمديرية ذباب قرب باب المندب، بعد عملية رصد ومتابعة.

إلى ذلك، استهدفت القوات السعودية المشتركة، صباح اليوم الأربعاء، معاقل ومركبات آلية تابعة لميليشيات «الحوثي» والرئيس اليمني المخلوع «علي عبدالله صالح» قبالة منطقتي جازان ونجران، فيما ساند طيران «التحالف العربي» تلك العمليات من خلال استهداف الإمدادات «الحوثية» التي كانت متجهة نحو حدود المملكة، بعد أن حاولت الميليشيات تنفيذ هجوم جديد على الحدود.

على صعيد آخر، تمكنت قوات الجيش اليمني والمقاومة من السيطرة على عدد من المواقع الاستراتيجية في جبهة بيحان بمحافظة شبوة جنوبي اليمن، والتي تشهد تراجعا لميليشيات «الحوثي» والمخلوع «صالح»، التي تـتكبد خسائر كبيرة في هذه الجبهة.

  كلمات مفتاحية

السعودية اليمن الحوثيين التحالف العربي زورق عسكري

الجيش اليمني والمقاومة الشعبية يصدان هجمات للحوثيين في محافظة شبوة