«القرني»: انهيار كبير في صفوف ميليشيا الحوثي والمخلوع «صالح»

الجمعة 6 يناير 2017 07:01 ص

كشف الداعية السعودي الشهير الدكتور «عائض القرني» عن وصول أخبار موثقة تفيد بانهيار كبير في صفوف ميليشيا الحوثي وقوات المخلوع «علي عبد الله صالح» في جبهات القتال باليمن.

وقال في تغريدة عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، مساء أمس الخميس: «وصلتنا أخبار موثقة عن انهيار هائل في صفوف ميليشيا الحوثي والمخلوع وفرارهم من جبهات القتال، اقترب النصر أبشركم».

يأتي ذلك بعد أيام من اعتبار المتحدث باسم «أنصار الله» (الحوثيين)، أن النظام السعودي يخوض حربا خاسرة في اليمن، وأنه يرمي بنفسه إلى مهالك خطرة لن ينجو منها.

وعبر الناطق الرسمي باسم «الحوثيين»، «محمد عبدالسلام» عن أسفه على توديع عام واستقبال عام ميلادي جديد يطل على العالم وخاصة على اليمن، بما يلهث من الحرب وراء سلام مفقود، وفق تعبيره.

وقال: «مر على شعبنا اليمني عامان وهو يتعرض لعدوان غاشم وحصار ظالم مانعا من انتقال المواطنين برا وبحرا وجوا إلا بصعوبة بالغة، فارضا قيود اقتصادية جائرة في محاولة بائسة ويائسة لإخضاع بلد يأبى إلا أن يكون عزيز الجانب، متمتعا كباقي دول العالم بدولة ذات كرامة وسيادة وأمن واستقلال واستقرار»، على حد قوله.

وادعى «عبدالسلام» أن الشعب اليمني في معركة مصيرية فرضت عليه بغيا وعدوانا، وهو ماض فيها مدافعا عن وجوده بإرادة واعية وبصيرة ثاقبة، وأن زمنا كان فيه اليمن بلا قرار ولا سيادة لا عودة إليه.

واعتبر ما أسماه «العدوان على اليمن» هو عدوان أمريكي نظرا لما حظيت به السعودية من دعم سياسي وعسكري أمريكي.

وأكد «عبدالسلام» أن النظام السعودي يخوض حربا خاسرة، وأنه بمكابرته إنما يرمي بنفسه إلى مهالك خطرة لن ينجو منها، لافتا إلى أن الشعب اليمني يؤمن بالشرعية الحقيقية وهي شرعية الدفاع عن اليمن في مواجهة عدوان يسعى لتمزيق البلاد ونهب ثرواتها بغية الهيمنة على شعب طموح للحرية والكرامة، كما يسعى للسيطرة على جغرافيا سياسية استراتيجية ذات تاريخ وحضارة، وفق قوله.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

عائض القرني اليمن تويتر الحوثيين السعودية