كاتب كويتي يهاجم «ابن باز» و«ابن عثيمين» ونشطاء يطالبون بمحاسبته

السبت 7 يناير 2017 04:01 ص

هاجم نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي الكاتب الكويتي، «فؤاد الهاشم» بعد تصريحات لقناة العربية اعتبرها البعض إساءة وذلك عندما قال «هؤلاء أتباع ابن تيمية وابن باز وابن عثيمين يريدوننا نلبس الملابس الأفغانية».

 وقال: «يريدوننا أن نلبس الزي الأفغاني، إذ أن التيار الديني سواء أكان متشدد أم لا سيكون منغلق».

وأطلق النشطاء هاشتاغ (الهاشم_عبر_العربية_يشتم_ابن_باز) ، طالبوا خلاله بمحاسبة «الهاشم»، كما طالبوا السلطات السعودية، بلفت نظر قناة العربية لتكرارها استضافة أشخاص هاجموا السعودية بشكل مباشر أو غير مباشر.

وتتجدد باستمرار الحملات التي تطالب بإيقاف قناة العربية، أو محاسبة القائمين عليها في السعودية، بسبب مواقف القناة المثيرة للجدل، والتي كان أبرزها خلال الفترة السابقة، اتهامها من قبل سعوديين بتلميع زعيم حزب الله اللبناني الشيعي «حسن نصر الله».

و«فؤاد هاشم» من الكتاب المثيري الجدل حيث سبق أن نشر مجموعة تغريدات عام 2014 حث فيها قائد جيش طبرق الليبي «خليفة حفتر» على الاعتداء على قطر، كعقوبة على ما اعتبره تدخلا وتورطا لها فيما تشهده «ليبيا» من تفجيرات وأعمال عنف.

يُذكر أن «فؤاد الهاشم» لديه فى رصيده 16 قضية، من أشهرها قضية سبه للنبى صلى الله عليه سلم وأخرى، وأخري سخر فيها من حديث شريف، و يعرف عنه أنه أوائل الكتاب الكويتين الذين انتقدوا النواب الإسلامين، والجماعات الدينية المختلفة الموجودة في مجلس الأمة الكويتي واتهمها بأنها السبب الدائم للتأزيم بين الحكومة والمجلس.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية الكويت ابن باز ابن عثيمين