قطر تطلق خدمة إصدار تأشيرات رجال الأعمال وسائقي الشاحنات عبر الانترنت

الأربعاء 19 نوفمبر 2014 05:11 ص

أطلقت وزارة الداخلية القطرية ممثلة بالإدارة العامة للجنسية والمنافذ وشؤون الوافدين خدمة إصدار التأشيرات الخاصة برجال الأعمال وتأشيرات سائقي الشاحنات عن طريق خدمة «مطراش2» وموقع وزارة الداخلية الالكتروني، مع وقف التعامل بالمعاملات الورقية في تلك الخدمات.

وتأتي هذه الخدمة الإلكترونية الجديدة، في إطار «تيسير الإجراءات للخدمات التي تقدمها وزارة الداخلية والاعتماد على التكنولوجيا الحديثة لإنهاء المعاملات الخاصة بالإدارات الخدمية».

وأكد العميد «عبدالله  العلي» مدير عام الإدارة العامة للجنسية والمنافذ وشؤون الوافدين إطلاق خدمة تأشيرات رجال الأعمال عن طريق«مطراش2» وموقع وزارة الداخلية على الانترنت، وأوضح أنه «يشترط أن تكون الشركة عاملة بدولة قطر ومعتمدة من قبل الإدارة المعنية وبنفس الرسوم التي كانت تسدد سابقا».

وأضاف «العلي»: «سيتم قريبا إطلاق خدمة التأشيرات السياحية عن طريق «مطراش2» وموقع وزارة الداخلية، بحيث يمكن للشركات القطرية المعتمدة الحصول على تلك التأشيرات حسب الشروط والضوابط المحددة سابقا».

كما تقدم الإدارة العامة للجنسية والمنافذ وشؤون الوافدين تسهيلات للمقيمين في الخليج للحصول على تأشيرة فورية لدى وصولهم للمطار.

المصدر | الخليج الجديد+ قنا

  كلمات مفتاحية

قطر الداخلية القطرية تأشيرات قطر الجوازات القطرية رجال الأعمال

البحرين: زيادة رسوم التأشيرات واستثناء للمسافرين عبر «جسر الملك فهد»

إجماع خليجي على التأشيرة السياحية الموحدة لاستقطاب الأجانب

«الخطوط القطرية» تطلق رحلاتها داخل السعودية قريبا

اليوم .. الإمارات تبدأ تفعيل نظام التأشيرات الجديدة

أكثر من 6.5 مليون تأشيرة دخول لـ دبي خلال 6 أشهر فقط

السعودية: 22 مليونا بالمملكة يستخدمون الانترنت ويدفعون 120 ريالا شهريا