25 شاحنة مساعدات سعودية للنازحين من حلب عبرت الحدود التركية السورية

الأربعاء 11 يناير 2017 09:01 ص

أرسلت السعودية 25 شاحنة محملة بالمساعدات السعودية إلى النازحين من مدينة حلب.

وعبرت الشحنات المحملة بالمساعدات عبر الحدود التركية السورية، الأربعاء، وهي تحمل على متنها مساعدات مركز «الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية»العاجلة التي تستهدف في مرحلتها الأولى النازحين من حلب.

وتشمل المساعدات سلالا غذائية للبالغين والأطفال إضافة إلى الكسوة الشتوية وحقائب النظافة الشخصية، ستتبع هذه المساعدات برامج أخرى تنفيذية تستهدف محافظات إدلب وحلب وحماة واللاذقية.

ويشرف على تنفيذ برامج المساعدات المقدمة من مركز الملك «سلمان» فريق مختص يتواجد حاليا في المنطقة الحدودية التركية السورية.

يذكر أن المركز بدأ يوم الاثنين توزيع مساعدات في مخيم كفر حوم في محافظة إدلب ومخيم الكمونة في منطقة سرمدا بمحافظة إدلب.

وفي ديسمبر/كانون الاول الماضي أطلقت السعودية حملة لجمع أموال من أجل مساعدة النازحين من حلب.

وتبرع القادة من السعوديين بـ35 مليون يورو لاطلاق الحملة.

وكان مفتي عام المملكة الشيخ «عبدالعزيز آل الشيخ»، قد أعلن عن تبرعه بمبلغ 100 ألف ريال لصالح الحملة الشعبية لإغاثة الشعب السوري، والتي أمر بها خادم الحرمين الشريفين الملك «سلمان بن عبدالعزيز».

وكان خادم الحرمين الملك «سلمان بن عبدالعزيز» قد وجه بتخصيص مبلغ مائة مليون ريال لهذه الحملة، وأن يتولى مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بالتنسيق مع الجهات المعنية تقديم المواد الإغاثية من أغذية وأدوية، وإيواء، واستقبال الجرحى وعلاجهم، وإنشاء وتجهيز مخيم لهم. مع توزيع مساعدات شتوية شاملة بشكل عاجل جداً.

وقد دشن خادم الحرمين الشريفين الحملة بتبرع قدره (20) مليون ريال، كما تبرع الأمير «محمد بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود» ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية بمبلغ (10) ملايين ريال، وتبرع الأمير «محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود» ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع بمبلغ (8) ملايين ريال».

  كلمات مفتاحية

شاحنات مساعدات حلب الحدود التركية السورية مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية السعودية

«الربيعة»: أكثر من 143 مليون ريال في أول يوم لتبرعات حملة إغاثة الشعب السوري

الملك «سلمان» يأمر بحملة لإغاثة الشعب السوري بـ100 مليون ريال