«الشيوخ الأمريكي» يحقق في التدخل الروسي في الانتخابات الرئاسية

السبت 14 يناير 2017 09:01 ص

قالت لجنة الاستخبارات، التابعة إلى مجلس الشيوخ الامريكي، اليوم السبت، أنها بدأت تحقيقاً حول ادعاءات التدخل الروسي الإلكتروني في الانتخابات الرئاسية التي جرت في 8 من نوفمبر/تشرين الثاني الماضي في الولايات المتحدة.

جاء الإعلان عن التحقيق في بيان مشترك نشره رئيس لجنة الاستخبارات السيناتور الجمهوري «ريتشارد بور» من ولاية كارولاينا الشمالية، بالإضافة إلى نائبه السيناتور الديمقراطي «مارك وارنر» من ولاية فرجينيا، بحسب «الأناضول».

ويتفق مكتب التحقيقات الاتحادي، مع وكالة المخابرات المركزية، ومكتب مدير المخابرات الوطنية على ان روسيا وقفت خلف عمليات القرصنة على المؤسسات التابعة إلى الحزب الديمقراطي، إلى جوار حسابات إلكترونية خاصة قبل الانتخابات الرئاسية.

وفيما نفت روسيا مراراً الاتهامات المُوجهة إليها بالقرصنة، وتجاهل الرئيس المُنتخب «دونالد ترامب» تقارير خاصة بالموضوع من قبل المخابرات، واعتبرها محاولات للتقليل من نجاحه، إلا أن هناك اتفاقاً في الرأي لدى المسؤولين على أن روسيا سعت إلى التدخل في الانتخابات لمساعدة الجمهوري «ترامب» على الفوز في مواجهة الديمقراطية «هيلاري كلينتون».

ومن جانبه أشار بيان لجنة الاستخبارات التابعة إلى مجلس الشيوخ الامريكي، إلى أن «التحقيق سيشمل أشخاصاً يُعتقد في تورطهم في التدخل الروسي بالانتخابات عبر الطرق الإلكترونية، لمعرفة أبعاد عمليات روسيا الاستخباراتية ضد البلاد».

وكما أوضح البيان أنه «سيتم التحقق فيما إذا كان بعض الموظفين من فريق الحملة الانتخابية للرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب، قد أجروا لقاءات مع بعض الأشخاص في العاصمة الروسية موسكو حول الهجوم الإلكتروني».

  كلمات مفتاحية

الشيوخ الأمريكي تحقيق تدخل روسي انتخابات رئاسة

البيت الأبيض: 5 ملايين شخص صوتوا في الانتخابات الرئاسية بصورة غير شرعية

مدير «أف بي آي» يرفض التعليق على إقالته ويطالب بوقف الجدل حول القرار