4 فرق عربية تنافس على كأس أمم أفريقيا

السبت 14 يناير 2017 10:01 ص

يشارك أربع منتخبات عربية في بطولة كأس الأمم الأفريقية، التي تنطلق يوم السبت في الغابون، وهي تونس والجزائر والمغرب ومصر، وستكون هناك مواجهة عربية خالصة في الدور الأول.

وأوقعت القرعة كلا من تونس والجزائر في المجموعة الثانية مع زيمبابوي والسنغال، في حين سيلعب المغرب في المجموعة الثالثة التي تضم كلا من كوت ديفوار وتوغو والكونغو.

أما المنتخب المصري، فسيلعب في المجموعة الرابعة التي تضم أيضا كل من غانا وأوغندا ومالي، بحسب مواقع رياضية.

وتنطلق البطولة يوم السبت بمباراتين الأولى بين الغابون، الدولة المستضيفة، وغينيا بيساو، تتبعها المباراة الثانية بين بوركينا فاسو والكاميرون، على ملعب دانغوندغي، وذلك ضمن المجموعة الأولى.

ومن أبرز اللاعبين المتوقع تألقهم في البطولة بيير إيمريك أوباميانج (الجابون) لاعب بروسيا دورتموند الألماني الذي يتألق في البوندسليجا، وويلفريد بوني (ساحل العاج) لاعب ستوك سيتي الإنجليزي الذي لعب سابقا لسوانزي ومانشيستر سيتي ومعار لستوك، وشيخو كوياتيه (السنغال) لاعب وست هام الإنجليزي المتألق بالبريميرليج، وأندريه أيو (غانا) لاعب وست هام الإنجليزي ويعد أحد أبرز المحاور الهجومية في منتخب النجوم السوداء.

 ومن النجوم العرب الجزائريان رياض محرز وإسلام سليماني لاعبا ليستر سيتي الإنجليزي والمصري محمد صلاح مهاجم روما الإيطالي الذي يتألق مع ذئاب العاصمة الإيطالية وأيضا مع منتخب بلاده وتنعقد عليه آمال كبيرة في العودة الأفريقية للفراعنة بعد الغياب عن النسخ الثلاث الأخيرة.

وفي المغرب يبرز كريم الأحمدي لاعب فينوورد الهولندي وفي تونس يوجد أيمن عبدالنور لاعب فالنسيا الإسباني.

  كلمات مفتاحية

الغابون غينيا بيساو فرق عربية كأس أمم أفريقيا

صدمة وحزن واستياء بالمغرب بعد خروج «أسود الأطلسي» من أمم أفريقيا

«الكاف» يدرس سحب تنظيم «أمم إفريقيا 2019» من الكاميرون

المغرب أم نيجيريا.. «الشان» على موعد مع بطل جديد