فريق «ترامب» ينفي أنباء عن لقاء مرتقب مع «بوتين»

الأحد 15 يناير 2017 06:01 ص

نفى متحدث باسم الرئيس الأمريكي المنتخب «دونالد ترامب» ما نشرته صحيفة The Sunday Times بشأن خطط «ترامب» لعقد لقاء مرتقب مع الرئيس الروسي «فلاديمير بوتين» في عاصمة آيسلندا ريكيافيك.

وقالت وكالة «بلومبيرغ» إن المتحدث باسم الرئيس الأمريكي المنتخب «دونالد ترامب»، «شون سبايسر» نفى ما نشرته صحيفة The Sunday Times بشأن اللقاء المرتقب بين «ترامب» و«بوتين» في ريكيافيك واعتبر هذا الخبر كاذب 100%.

من جهتها أعلنت وزارة خارجية آيسلندا، في وقت سابق قبل نفي الأنباء من قبل إدارة «ترامب»، أعلنت عن استعدادها لتنظيم عقد لقاء بين «بوتين» و«ترامب» في ريكيافيك، معقبة أنها لم تتلق طلبا بهذا الشأن.

ونقلت مصادر إعلامية عن «غودلاوغور تور توردرسون» وزير خارجية آيسلندا قوله: «لم تتلق حكومة آيسلندا طلبا بهذا الصدد، وفي حال يتوجه المسؤولون في واشنطن بشكل رسمي إلى سلطات آيسلندا بطلب تنظيم قمة في ريكيافيك، فنحن سننظر فيه بشكل إيجابي، وسنسهم بالتالي في تحسين العلاقات بين الولايات المتحدة وروسيا».

وكانت صحيفة The Sunday Times قد أفادت في وقت سابق بنية «ترامب» عقد لقاء مع «بوتين» في ريكيافيك خلال الأسابيع القريبة بعد تنصيبه يوم 20 يناير/كانون الثاني الجاري.

وبحسب الصحيفة فإن فريق «ترامب» أبلغ الساسة البريطانيين عن لقاء الرئيس الأمريكي المنتخب مع «بوتين» في عاصمة آيسلندا، موضحا أن ذلك سيصبح أول زيارة سيقوم بها «ترامب» إلى الخارج بعد توليه منصبه.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

أمريكا روسيا آيسلندا ترامب بوتين