الجزائر تتعادل في أولى مبارياتها بأمم أفريقيا.. و«محرز»: المبارة كانت صعبة

الأحد 15 يناير 2017 05:01 ص

تعادل المنتخب الجزائري، مساء الأحد، مع نظيره الزيمبابوي، بهدفين لكل فريق، في اولى مبارياتهما في كأس أمم أفريقيا المقامة في الغابون.

و، بحسب «سي إن إن بالعربية».

بدأت المباراة التي أقيمت على أرضية ملعب «فرانس فيل»، بضغط جزائري على مرمى زيمبابوي، أثمر عن تسجيل الهدف الأول للخضر عبر «محرز»، عند الدقيقة 12.

ولم تمض سوى خمس دقائق على هدف «محرز»، حتى سجل منتخب زيمبابوي هدف التعادل عبر اللاعب «كوداكواشي ماهاشي»، قبل أن يحصل الفريق الأصفر على ركلة جزاء، ترجمها «نياشا موشيكوي»، للهدف الثاني لمنتخب بلاده عند الدقيقة 29، لينتهي الشوط الاول بهدفين مقابل هدف وحيد لزيمبابوي.

وفي الشوط الثاني، سيطر الجزائريون على مجريات اللعب، بعد شوط أول مخيب للآمال، وحاولوا مراراً وتكرارا تسجيل هدف التعادل، وهو ما حصلوا عليه بعد سلسلة من الفرص الضائعة، حين ظهر «محرز» مجدداً وسجل هدف التعادل لبلاده عند الدقيقة 82، لتنتهي المباراة بهدفين لمثلهما.

وبهذا التعادل، خسر المنتخب الجزائري نقطتين هامتين في المجموعة الثانية، وستكون مباراتيه القادمتين أكثر صعوبة من مباراة زيمبابوي، حين يلاقي تونس والسنغال على التوالي.

وقال «محرز»، عقب المباراة، أنه يؤمن بقدرة بلاده على التأهل للدور التالي في أمم أفريقيا، معتبر أن التعادل أمام زيمبابوي أضاع نقطتين على الفريق.

وأضاف في تصريحاته خلال المؤتمر الصحفي عقب المباراة: «اضعنا نقتطين اليوم ومازال أمامنا مباراتين أخرتين للتعويض، المباراة لم تكن سهلة».

وتابع: «زيمبابوي كان منافسا صعبا، ولم نتوقع أن يقدم مثل هذا المستوي، لكن نؤمن بقدراتنا علي تخطي الدور الأول والصعود لدور الثمانية».

يذكر أن هذا هو التعادل الثالث في البطولة في ثلاث مباريات لعبت حتى الآن، وهو أمر غريب، إذ لم ينجح أي فريق من الفرق الستة التي لعبت من تحقيق الفوز، مع العلم أن جميع المباريات شهدت أهدافاً حتى الآن.

  كلمات مفتاحية

رياض محرز الجزائر أمم أفريقيا كرة القدم