بالصور.. المبتعث «الفضيل» يعود إلى المملكة بعد الاعتداء عليه في أمريكا

الاثنين 30 يناير 2017 03:01 ص

أوضح الدكتور «زيد الفضيل»، والد المبتعث «محمد»، الذي تعرض لهجوم عنصري بولاية كنتاكي الأمريكية، أن ابنه عاد إلى المملكة بإصابة كبيرة في رأسه.

وأضاف والد المبتعث وفقا لـ«العربية»، أنه تبين بعد إزالة الخيوط الطبية من الجرح، وجود كسر كبير بالجمجمة من أول الرأس إلى آخره، وتم تثبيته بكلبسات من الداخل ستبقى معه طوال حياته.

وأشار «الفضيل» إلى أن ابنه لم يتمكن من استخراج فيزا له للسفر مجددا إلى الولايات المتحدة لاستكمال العلاج، ويتابع حاليا في المستشفى العسكري في جدة.

ولفت إلى أن نجله سيعود للدارسة في أمريكا لكن مع تغيير الولاية إلى أخرى غير عنصرية وتتمتع بخليط سكاني وثقافات متنوعة.

وكان المبتعث «محمد» قد تعرض لاعتداء قبل أسبوعين تسبب في شج رأسه وحدوث نزيف له أدخله المستشفى.

ورجح الأب أن يكون سبب الاعتداء عنصرياً ضد العرب والمسلمين، خاصة أن الولاية موالية تماماً للرئيس المنتخب «دونالد ترمب»، الذي كانت له تصريحات عنصرية ضد المسلمين، أو ربما يكون بهدف السرقة كون الابن اشترى أخيراً مركبة جديدة.

ويدرس «الفضيل» درجة البكالوريوس في مجال الإدارة المالية، وكان قد انتهى من دراسة اللغة الإنجليزية، وهذه أولى سنوات دراسته.

يذكر أن حالات الاعتداء على المسلمين المقيمين في أمريكا تزايدت بعد فوز «ترامب» في الانتخابات الرئاسية الأمريكية؛ فيما تشير معلومات إلى تخلي بعض المسلمات عن الحجاب تفادياً للأذى.

فيما قررت مبتعثة سعودية في الولايات المتحدة الأمريكية، مؤخراً، التخلي عن حجابها، واللجوء إلى تغطية شعرها بطرق أخرى مختلفة، كارتداء القبعات، معللة الإجراء الشخص الخاص بها بأنها خائفة من تداعيات فوز «ترامب»، وما قد يترتب عليه من اعتداء على الأقليات بخاصة المسلمين في البلاد.

كما كشفت معلمة أمريكية مسلمة، إنها تلقت رسالة تهديد داخل فصلها، تطالبها بشنق نفسها بالحجاب الذى ترتديه.

وكشفت صحيفة «الديلي ميل»، أن المعلمة «ميرا تالي»، نشرت نص رسالة التهديد الذي وصلتها عبر تغريدة على حسابها بموقع التواصل «تويتر»، ويقول نصها: «أستاذة تالي.. حجابك أصبح ممنوعا فى دولة ترامب، لماذا لا تقومى بلفه حول رقبتك لشنق نفسك؟».

المصدر | العربية+ الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السعودية أمريكا مبعتث سعودي