الـفرقاطة التي استهدفها الحوثيين تصل جدة غربي السعودية

الأحد 5 فبراير 2017 10:02 ص

وصلت إلى ميناء الأسطول الغربي في مدينة جدة (غربي المملكة) الفرقاطة التابعة للقوات البحرية السعودية، التي تعرضت الأسبوع الماضي لهجوم من قبل الميليشات الحوثية، أثناء قيامها بدورية مراقبة جنوب البحر الأحمر .

وذكرت صحيفة «الرياض» السعودية على موقعها الإلكتروني، اليوم الأحد، أن السفينة وصلت إلى جدة في الموعد المحدد، دون أي تأخير جراء الحادث، حيث كان في استقبالها رئيس هيئة الأركان العامة الفريق أول ركن «عبدالرحمن البنيان» وقائد القوات البحرية الملكية السعودية الفريق ركن «عبدالله السلطان» وقائد الأسطول الغربي اللواء البحري ركن «سعيد الزهراني» وعدد من كبار ضباط الأسطول الغربي.

ويظهر مقطع فيديو على «يوتيوب» مراسم استقبال الفرقاطة بالموسيقى العسكرية.

وكانت الفرقاطة تعرضت الأسبوع الماضي لهجوم من قبل الميليشيات الحوثية، أثناء قيامها بدورية مراقبة جنوب البحر الأحمر تطبيقا لقرار الأمم المتحدة ضد ميليشيات الحوثي والمخلوع «علي عبدالله صالح»، ما أدى إلى مقتل اثنين من أفراد طاقم السفينة وإصابة ثلاثة آخرين .

وتقود السعودية تحالفاً عربياً ضد الحوثيين في اليمن، وتؤكد أنه جاء استجابة لطلب الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي بالتدخل عسكرياً لحماية اليمن وشعبه من عدوان المليشيات الحوثية، والقوات الموالية لصالح.

المصدر | الخليج الجديد + الرياض

  كلمات مفتاحية

السعودية فرقاطة الحوثيون جدة ميناء الأسطول الغربي اليمن