مقتل ضابطين من الجيش السعودي بنيران الحوثيين في جازان

الخميس 9 فبراير 2017 11:02 ص

كشفت مصادر مطلعة، عن مقتل ضابطين في القوات المسلحة السعودية يوم الأربعاء أثناء أدائهما مهمة عسكرية في الحد الجنوبي بمنطقة جازان، أحدهما برتبة رائد والثاني نقيب.

ونقلت صحف محلية سعودية عن المصادر، أن الرائد بالقوات البرية «عبدالله بن شيبان الحمدي» وزميله النقيب «محمد بن عيد السبيعي»، قتلا أثناء أدائهما واجبهما الوطني في القتال ضد ميليشيات الحوثي والمخلوع «علي عبد الله صالح في الحد الجنوبي بمنطقة جازان.

من جانبهم، أعرب ذوو «الحمدي» عن فخرهم باعتزازهم بمقتل ابنهم في أثناء الذود عن دينه ووطنه مع زملائه المرابطين، مشيرين إلى أنه سجل اسمه بأحرف من نور في قائمة الأبطال الذين بذلوا أرواحهم لأجل الوطن.

وتتعرض المناطق الحدودية للمملكة العربية السعودية بين الحين والآخر لنيران مصدرها اليمن، حيث تقود الرياض تحالفا عسكريا عربيا منذ مارس/آذار 2015، ضد المتمردين «الحوثيين» بطلب من الرئيس اليمني «عبدربه منصور هادي»، وذلك بعد سيطرة الحوثيين على العاصمة صنعاء في سبتمبر/أيلول 2014.

وقتل عشرات الجنود السعوديين في اشتباكات أو هجمات من جانب الحوثيين على الحدود.

كما تسببت المقذوفات التي يطلقها المتمردون الحوثيون عادة في مقتل وإصابة العشرات من المواطنين السعوديين ومن المقيمين في المناطق الحدودية مع اليمن.

  كلمات مفتاحية

جازان السعودية اليمن مقتل

56 قتيلا من الجيش السعودي على حدود اليمن خلال 3 أشهر