ترشيدا للإنفاق.. «الترفيه» السعودية توقف افتتاح مقرات جديدة لها

الأحد 12 فبراير 2017 06:02 ص

كشفت مصادر مطلعة عن أن الهيئة العامة للترفيه السعودية لا تعتزم افتتاح مقرات لها في مناطق المملكة في المستقبل القريب.

وأشارت المصادر إلى أن آلية عمل «الهيئة» خلال الفترة المقبلة، سيكون من خلال ممثلين لها في مناطق المملكة، وسيكون دورهم استقبال طلبات الفعاليات والأنشطة الترفيهية المزمع القيام بها، وبدورهم يقومون برفعها لـ«الهيئة» لإجازتها والموافقة عليها. 

وقالت المصادر إن ذلك يأتي في خطوة تهدف إلى تقليل مصاريف إنشاء مقار ومكاتب وأجور موظفين، وفقا لـ«الحياة».

وأكدت أن «الهيئة» تدرس حالياً إنشاء صناديق استثمارية لدعم أنشطتها، وكذلك تأسيس شركات بالتنسيق مع صندوق الاستثمارات العامة، بهدف تنظيم قطاع الترفيه في المملكة، والذي يأتي من التنظيم الرئيس لعمل «الهيئة» الذي أقرها مجلس الوزراء السعودي بعد الإعلان عن تأسيسها.

وتوقعت المصادر أن تسهم «الهيئة» في توفير الدعم المالي بنسبة كبيرة للعديد من الفعاليات والأنشطة الترفيهية في المملكة، التي تواجه صعوبة بالغة في توفير الموارد المالية لإقامة مثل هذه الأنشطة، فيما تسعى لإيجاد بيئة خصبة لتطوير قطاع الترفيه في المملكة، والاستثمار فيه بشكل كبير وتحقيق عوائد مالية مجزية، وبخاصة أن العديد من مناطق المملكة تملك مقومات سياحية كبيرة وبنية تحتية مهيأة.

وعقدت هيئة الترفيه أخيرا، اجتماعاً موسعاً في الرياض، شرحت فيه في شكل مفصل طريقة عملها وأبرز أدوارها وخططها وآلية عملها، فيما استمعت إلى عدد من المقترحات والآراء الخاصة بالاستثمار السياحي والترفيهي وأبرز المشكلات التي تواجهها. وطالبت من جميع ممثليها في مناطق المملكة، تزويدها وبشكل عاجل برزنامة الفعاليات التي ستقام خلال العام، بهدف نشرها للعموم، في خطوة تهدف إلى وضع خريطة طريق للترفيه في المملكة.

يشار إلى أن المملكة استحدثت خلال «رؤية 2030» هيئة عامة للترفيه، يعنى نشاطها بكل ما يتعلق بأمور الترفيه، على أن تواكب طموحات السعوديين عبر توفير أنشطة تتناسب مع الأسرة السعودية، إضافة إلى استدامة بعض المهرجانات والفعاليات، سواء أكانت الترفيهية أو التراثية، واستضافة الحفلات الغنائية لتكون محركا قويا للسياحة يرفع الذوق العام.

هذا، ويبلغ حجم الإنفاق على السياحة الداخلية في السعودية نحو 12.8 مليارات دولار، وفقا لمركز المعلومات والأبحاث السياحية «ماس» التابع للهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني.

وبدأت الهيئة في سبتمبر/أيلول الماضي بإطلاق فعاليات في العاصمة الرياض ومن ثم محافظة جدة غربي البلاد، في محاولة منها لبدء نشاطاتها على نطاق واسع داخل السعودية.

  كلمات مفتاحية

هيئة الترفيه السعودية ترشيد الإنفاق مجلس الوزراء السعودي

الترفيه.. ماذا يراد منه وله؟