السعودية.. كشف ملابسات انقلاب قطار «الرياض-الدمام»

الجمعة 17 فبراير 2017 02:02 ص

كشف «المؤسسة العامة للخطوط الحديدية» في السعودية ملابسات حادث انقلاب قطار «الرياض-الدمام»، فجر اليوم الجمعة؛ ما أسفر عن إصابة 18 شخصاً.

وقالت المؤسسة عبر بيان إن «الأسباب الأولية لحادث قطار الركاب رقم ( 14) الذي وقع عند الساعة الواحدة من صباح اليوم كان نتيجة انجراف جزء من الخط الحديدي عند الكيلو (10) قرب مدينة الدمام (شرق) بسبب تعرضه لسيول شديدة منقولة بخلاف مجراها الطبيعي»، حسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس).

وأضافت أن انجراف جزء من الخط الحديدي أدى إلى «جنوح القطار عن الخط وانفصال العربات عن بعضها وانقلاب العربة رقم 5 ».

ولفتت إلى أنه فور وقوع الحادث تم إعلان حالة الطوارئ وإبلاغ الجهات المختصة وفق الإجراءات المتبعة في هذا الشأن، وتم تشغيل القطار الاحتياطي لنقل جميع الركاب البالغ عددهم (193) راكبا، إضافة إلى طاقم الرحلة وعددهم (6).

وأوضحت أنه عند وصول الركاب لمحطة الدمام تم تقديم الإسعافات الأولية للمصابين البالغ عددهم 18 حالة كانت إصاباتهم بسيطة.

وأشار رئيس المؤسسة المكلف «رميح بن محمد الرميح»، عبر البيان ذاته، إلى أنه تم إغلاق الخط المتضرر في حينه، بينما باشرت المؤسسة صباح اليوم إصلاح الأضرار التي تعرض لها الخط الحديدي والقطار تمهيداً لاستنئاف الحركة بعد التحقق من سلامة وجاهزية الخط.

وأعربت المؤسسة العامة للخطوط الحديدية عن أسفها الشديد لهذا الحادث واعتذارها لعملائها، مقدمة شكرها لجميع الجهات الأمنية والطبية التي باشرت الحادث مع فريق المؤسسة.

وتنهمر أمطار غزيرة على السعودية منذ أيام ما تسبب في وفاة شخص واحد على الأقل في منطقة عسير الجنوبية.

 

المصدر | الخليج الجديد + واس

  كلمات مفتاحية