‏«ترامب» يعين «ماكماستر» مستشارا للأمن القومي خلفا لـ«فلين»

الاثنين 20 فبراير 2017 09:02 ص

عين الرئيس الأمريكي «دونالد ترامب» الجنرال «هربرت رايموند ماكماستر» مستشارا للأمن القومي، خلفا لـ« مايكل فلين» الذي استقال من المنصب مؤخرا.

وفي تصريح صحفي أدلى به من منزله في مارا لاغو في فلوريدا، كشف «ترامب» عن تعيين «ماكماستر» خبير شؤون مكافحة التمرد خصوصا في العراق، ووصفه بـ«الرجل الذي يتمتع بميزات وخبرات رائعة».

وأعلنت استقالة «فلين» وسط تقارير أفادت بأن الجنرال المتقاعد، قد ناقش مع السفير الروسي في واشنطن العقوبات الأمريكية التي فرضها الرئيس السابق «باراك أوباما» ضد روسيا، قبل تولي ترامب لمنصبه.

وكان نائب الرئيس الأمريكي، «مايك بنس»، أعرب، اليوم الإثنين، عن خيبة أمله حيال ما أبلغه إياه «فلين» من معلومات «غير دقيقة» حول اتصالاته مع روسيا قبل استقالته من منصبه، بحسب «سكاي نيوز».

لكن «بنس» دافع عن تعاطي «ترامب» مع قضية الاستقالة، واعتبر أنه كان مناسبا وفي الوقت الصحيح، كما أعلن أن لديه «ملء الثقة» بالخطط الأمنية للإدارة الأميركية.

وكان «فلين»، الذي ترأس سابقا الاستخبارات العسكرية، قد اعترف في كتاب الاستقالة، بأنه ضلل بنس «سهوا» حول مضمون الاتصال.

وزادت استقالة «فلين» غير المسبوقة من منصبه بهذه السرعة من المطالب بإجراء تحقيق مستقل حول تواطؤ مفترض بين الدائرة الضيقة المحيطة بـ«ترامب» والكرملين.

وأفادت وسائل إعلام أمريكية بأن وزارة العدل حذرت البيت الأبيض من أن «فلين» قد ضلل مسؤولين كبارا في الإدارة، حول مضمون محادثاته مع السفير الروسي «سيرغي كيسلياك»، وأن هذا يمكن أن يجعله عرضة لابتزاز روسي.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

فلين ترامب أمريكا ماك ماستر الأمن القومي