تأجيل محاكمة «نبيل رجب» في قضية حرب اليمن وسجن جو وإهانة السعودية إلى الغد

الثلاثاء 21 فبراير 2017 11:02 ص

أفادت مصادر، اليوم الثلاثاء، بتأجيل جلسة محاكمة الناشط البحريني «نبيل رجب» إلي يوم غد الأربعاء، في قضية تغريدات حرب اليمن وسجن جو وإهانة السعودية، بينما يواجه محاكمة أخرى عصر هذا اليوم.

وكانت النيابة العامة البحرينية قررت في 5 يناير/كانون الثاني الماضي، تمديد حبس «رجب» على خلفية قضية بث شائعات وأخبار كاذبة مرتبطة بمقابلات تلفزيونية أجراها في عامي 2014 و2015 بعدما كان صدر قرار بالإفراج عنه في قضية أخرى.

ويحاكم «رجب» (52 عاما) رئيس «مركز البحرين لحقوق الإنسان» بتهمة ارتكاب إذاعة أخبار وشائعات كاذبة ومغرضة وبث دعايات مثيرة في زمن حرب من شأنها إلحاق ضرر بالعمليات الحربية التي تخوضها القوات المسلحة البحرينية وإضعاف الجلد في الأمة، بحسب بيان الاتهام.

ووفقا لـ«مركز البحرين لحقوق الإنسان»، فإن الاتهامات تعود إلى تغريدات نشرها العام الماضي عبر حسابه على «تويتر»، تحدث فيها عن حالات تعذيب في سجن جو بالبحرين، وانتقد عمليات «التحالف العربي» الذي تقوده السعودية ضد «الحوثيين» في اليمن.

كما يحاكم «رجب» بتهمتي إهانة مؤسسة تابعة للدولة والإساءة للسعودية عبر مواقع التواصل.

وكانت السلطات البحرينية أعادت توقيف «رجب» الذي يعاني من مشاكل في القلب في يونيو/حزيران الماضي، بعد أقل من عام على الإفراج عنه لأسباب إنسانية، في سياق سلسلة إجراءات مشددة بحق المعارضين أثارت انتقادات «الأمم المتحدة» وواشنطن.

يشار إلى أن البحرين تشارك في «التحالف العربي» الذي بدأ عملياته في مارس/آذار 2015 في اليمن دعما لحكومة الرئيس «عبدربه منصور هادي»، في مواجهة «الحوثيين» وحلفائهم الموالين للرئيس المخلوع «علي عبدالله صالح».

  كلمات مفتاحية

البحرين نبيل رجب إهانة السعودية حرب اليمن سجن جو تغريدات محاكمة

«البحرين للحقوق»: السلطات رفضت الإفراج عن «نبيل رجب» بكفالة