سيناء.. «أنصار بيت المقدس» يقتل قبطيا ويحرق نجله حتى الموت في العريش

الأربعاء 22 فبراير 2017 10:02 ص

قتل قبطيان على أيدي عناصر تنظيم «أنصار بيت المقدس» بمدينة العريش شمال سيناء، أحدهما رميا بالرصاص، فيما قتل نجله حرقا حتى الموت، وألقي بجثتيهما خلف مدرسة الإعدادية للغات بمدينة العريش.

وأفادت مصادر بأن القبطيين تم اختطافهما من مدينة العريش على أيدي عناصر مجهولة قبل عدة أيام تحت تهديد السلاح، حيث عثر اليوم الأربعاء، على جثتيها.

ووجد أن أحد القتلى مصاب بطلق ناري في الرأس ويدعى «سعد حكيم حنا» (65 عاما)، بينما وجد نجله «مدحت» (45 عاما) محروقا، وتم نقل جثة القتيلين إلى مشرحة مستشفى العريش العام.

وتنشط في شبه جزيرة سيناء عدة تنظيمات مسلحة، أبرزها «أنصار بيت المقدس» الذي أعلن في نوفمبر/تشرين الثاني 2014 مبايعة تنظيم «الدولة الإسلامية»، وغير اسمه لاحقا إلى «ولاية سيناء»، وكذلك تنظيم «أجناد مصر».

وقبل أيام، بث تنظيم «الدولة الإسلامية» تسجيلا مصورا نسبه إلى مفجر الكنيسة البطرسية شرقي القاهرة في ديسمبر/كانون الأول الماضي، يتوعد فيه أقباط مصر، كما يهاجم جماعات وحركات إسلامية منها الأزهر و«الإخوان المسلمين».

في المقابل، أكدت مصادر أمنية أن أجهزة الأمن تضع مسألة استهداف الأقباط نصب أعينها، وهناك بالفعل تعزيزات أمنية جرت للمنشآت القبطية للحيلولة دون تكرار استهدافها.

ويوجد تنظيم «الدولة الإسلامية» -الذي أعلن مسؤوليته عن التفجير- في مصر عبر تنظيم «ولاية سيناء»، حيث ينشط في محافظة شمال سيناء، بشكل أساسي وفي بعض المحافظات الأخرى، مستهدفا شخصيات ومواقع شرطية وعسكرية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

مصر سيناء العريش الأقباط بيت المقدس ولاية سيناء الدولة الإسلامية