أنقرة: «أردوغان» و«بوتين» يبحثان توريد صواريخ (إس-400) إلى تركيا

الأربعاء 22 فبراير 2017 04:02 ص

صرح، المتحدث باسم الرئاسة التركية، «إبراهيم كالن»، اليوم الأربعاء، أن الرئيسين التركي «رجب طيب أردوغان» والروسي «فلاديمير بوتين» سيبحثان في موسكو، الشهر المقبل، توريد منظومات (اس-400) الصاروخية.

وأضاف، المتحدث باسم الرئاسة التركية، أنه: «تُجري الآن مباحثات حول (إس-400) ويتم النظر في جوانب تقنية كثيرة. والإدارة والرئيس يتابعان الموضوع عن كثب. ولا ندري هل سنتمكن من حل المسألة قبل انعقاد القمة، إلا أن هذا الموضوع سيطرح للمناقشة على مستوى الزعيمين».

يُذكر أن المدير العام لشركة «روس تيخ» الروسية أكد، في وقت سابق، أن موسكو وأنقرة تجريان مباحثات حول توريد صواريخ (إس-400).

ومن جانبه أكد «كالن» أن الرئيسين سيبحثان، أيضاً، الوضع في سوريا وتطبيع العلاقات بين تركيا وروسيا ورفع العقوبات المتبقية التي فرضتها موسكو عقب إسقاط الطائرة الروسية في 2015 في سوريا.

وكشف مسؤول روسي أن اجتماع اللجنة الوزارية الروسية التركية المشتركة، في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي سوف يبحث تزويد أنقرة بمنظومات دفاع جوي صاروخية روسية.

وقال «ألكسندر فومين»، رئيس هيئة التعاون العسكري الفني بين روسيا وبلدان العالم، للصحفيين في 19 من نوفمبر/تشرين الثاني إن روسيا تستضيف اجتماعاً للجنة الوزارية الروسية التركية المشتركة في أقرب وقت، بحسب وكالة سبوتنيك.

وعما إذا كان الاجتماع المُنتظر، سيتناول مناقشة موضوع توريد منظومات دفاع جوي روسية من طراز (إس400) لتركيا، أجاب المسؤول الروسي (نعم).

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

أنقرة أردوغان بوتين توريد صوراريخ

الكونجرس يوقف بعض مبيعات الأسلحة الأمريكية إلى تركيا بسبب إس-400