تركيا تنتهي من بناء نصف الجدار الخرساني الفاصل على الحدود مع سوريا

الاثنين 27 فبراير 2017 08:02 ص

أكملت إدارة الإسكان والتنمية التابعة لرئاسة الوزراء التركية، بناء النصف الأول من الجدار الخرساني الفاصل على الحدود التركية السورية.

وذكر رئيس إدارة الإسكان والتنمية «أرقون توران، أنه تم بناء أكثر من النصف الأول من الجدار، بالإضافة إلى شق 260 كيلومتر طريق بجانب الجدار، وكذلك وضع أسلاك شائكة على طول الجدار العازل.

وأضاف «توران، أن ارتفاع الجدار الخرساني يصل إلى 3 أمتار، وفوقه متر من الأسلاك الشائكة ليصل إلى 3 أمتار، وعرضه 30 سنتيمترا.

ولفت رئيس إدارة الإسكان والتنمية، إلى أنه تم إنشاء أبراج مراقبة على طول الجدار لمراقبة المنطقة الحدودية، بالإضافة إلى شق طريق داخل الجدار للدوريات العسكرية.

وبين أنه تم الانتهاء من بناء الجدار على طول حدود ولايات غازي عنتاب، وشانلي أورفة، وكيليس، وهتاي، وماردين، وشرناق، وذلك بطول 290 كيلومترا، من إجمالي 511 كيلومترا.

وأشار إلى أن الجدار تم إنشاؤه من قطع باطون جاهز، يبلغ وزن القطعة الواحدة من 7-8 أطنان، مبينا أنه بعد توفير الأمن في المناطق الحدودية، يمكن نقل قطع الباطون إلى أماكن أخرى للاستفادة منها.

وأوضح، أن شركات تركية هي من تقوم بالإشراف على تنفيذ المشروع، لافتا إلى أنه يتم كل يوم تشييد ما قرابة 2.5-3 كيلومترات من الجدار والطريق.

يذكر أن تركيا تتشارك حدودا مع سوريا بطول 900 كيلومتر، وشرعت ببناء السياج في ظل استمرار الاضطرابات على الجانب الآخر من الحدود، ويجري إقامة السياج بالتعاون بين الإدارة ووزارتي الدفاع والمالية التركيتين.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

سوريا تركيا الجدار