السعودية «مريم بن لادن» تسجل رقما قياسيا جديدا في السباحة بـ«خور دبي»

السبت 11 مارس 2017 10:03 ص

تمكنت السباحة السعودية «مريم صالح بن لادن»، بتحقيق رقم قياسي جديد، بعد اجتيازها سباحة مسافة 24 كيلومتر في «خور دبي» وقناة دبي المائية.

«بن لادن» طبيبة أسنان وناشطة في مجال العمل الإنساني، بدأت المنافسة في تمام الساعة 5 صباح يوم الجمعة 10 مارس/آذار، انطلاقًا من مدخل القناة، واستطاعت الوصول إلى نقطة النهاية الساعة 12:10 بعد ظهر اليوم ذاته، عند محطة قناة دبي المائية المقابلة لفندق 4 سيزونس.

وتعتبر السباحة السعودية إحدى أبرز النساء المدافعات عن معاناة الأطفال اللاجئين السوريين، حيث شاركت «بن لادن»، بحسب موقع «العربية» في افتتاح أول مركز طبي من نوعه لعلاج الأسنان مجانا بمخيم للاجئين السوريين بمنطقة الأزرق في دولة الأردن، حيث يقطن هناك ما لا يقل عن 55 ألف لاجئ، وذلك بالتعاون مع الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية والـ «آي إم سي».

وقالت «مريم بن لادن»، في تصريحات سابقة لموقع سي إن إن بالعربية، على هامش افتتاحها مركزا طب الأسنان، إنها تلقت دعما كبيرا عند خوضها تحدي السباحة في الأوساط السعودية، وأضافت: «لم أخش أن ينتقدني المجتمع السعودي على العكس دعمني دعما كبيرا وفخورة أنني سعودية».

وردا على سؤال حول تقييمها لواقع المرأة السعودية في بلادها، قالت: «المرأة السعودية متقدمة في كل المجالات، وأقول للسعوديات ولكل نساء العالم لا يوجد شيء مستحيل طالما أن الإرادة والالتزام متوفرتان».

يذكر أن «بن لادن» حطمت خلال عام 2016 وحده رقمين قياسيين، حيث كانت أول امرأة تقطع قناة نهر التايمز البريطاني سباحة على مسافة تمتد 101 ميل، وذلك خلال 10 أيام، كما قامت باجتياز قناة المانش الإنكليزية قاطعةً مسافة 21 ميلا، لتصبح أول سعودية تحقق هذا الإنجاز.

المصدر | لخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية المرأة السعودية الإمارات دبي السباحة الرياضة السعودية