«أمازون» الأمريكية تحجب 100 كتاب إيراني لمشكلات قانونية ومالية

الثلاثاء 14 مارس 2017 06:03 ص

حجبت شركة «أمازون» الأمريكية المتخصصة في التجارة الإلكترونية، مؤخراً، أكثر من مائة كتاب إيراني بسبب مشكلات قانونية ومالية.

ومن جانبها ذكرت تقارير صحفية إيرانية، أمس الاثنين، إن: «إيران بذلت خلال السنوات الخمسة الماضية، جهودًا كبيرة للحضور في الأسواق العالمية لبيع الكتب عبر متجر (أمازون)، لكنها فوجئت بحذف أكثر من 100 كتاب بذريعة وجود مشاكل قانونية ومالية على هذه الإصدارات».

وشدد مدير مؤسسة «أنصاريان» للطباعة والنشر «محمد حسين أنصاريان»، على أن «دور النشر الإيرانية ستتضرر بشكل كبير، جراء الخطوة التي اتخذتها (أمازون)».

وأضاف «أنصاريان» – الذي تعد مؤسسته واحدة من أكبر دور الطباعة في إيران – أن «مؤسسته كانت تخطط لنشر نحو 100 عنوان كتاب جديد لعرضه في متجر (أمازون)»، موضحاً أن «(أمازون) أبلغت بعض دور النشر الإيرانية قبل 3 أسابيع، بوجود مشاكل قانونية ومالية تواجه إصدارتها المعروضة للبيع».

وأوضح مدير مؤسسة «أنصاريان» للطباعة والنشر أنه «بعد متابعة من قبل الإيرانيين، تبين أن شركة هندية رفعت ملفًا لشركة أمازون، يؤكد على أن الإصدارات الإيرانية في متجر الشركة فيها مشاكل قانونية».

واختتم بأن «من بين الكتب التي تم حذفها من متجر (أمازون)، 50 كتابًا إيرانيًا تمت ترجمتها إلى اللغة الإسبانية من قبل شركة الوفاق للطباعة والنشر».

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

أمازون حجب مائة كتاب إيراني مشكلات قانونية