أمريكا: «ترامب» و«محمد بن سلمان» بحثا استثمارات مشتركة قد تتجاوز 200 مليار دولار

الأربعاء 15 مارس 2017 05:03 ص

صرح البيت الأبيض، أمس الثلاثاء، بأن الرئيس الأمريكي «دونالد ترامب» ناقش مع وولي ولي العهد السعودي الأمير «محمد بن سلمان» إمكانية تطوير برامج اقتصادية جديدة بالإضافة إلى استثمارات بين البلدين.

وقال البيت الأبيض في بيان له إن الرئيس «ترامب» أبدى، خلال اجتماعه مع الأمير «محمد بن سلمان»، دعمه لتطوير برنامج أمريكي سعودي جديد يركز على الطاقة والصناعة والبنية التحتية والتكنولوجيا وينطوي على استثمارات قد تتجاوز قيمتها 200 مليار دولار في السنوات الأربع المقبلة، بحسب «رويترز».

واتفق الرئيس الأمريكي وولي ولي العهد السعودي على مواصلة المشاورات الخاصة بالطاقة لدعم ارتفاع الاقتصاد العالمي والتحد من «تعطل الإمدادات والتقلبات».

واستقبل الرئيس الأمريكي، في البيت الأبيض، أمس الثلاثاء، ولي ولي العهد السعودي، وهي الزيارة الأولى لمسؤول سعودي وخليجي رفيع المستوى إلى البيت الأبيض في عهد «ترامب».

وبحث ولي ولي العهد السعودي مع «ترامب» تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، ومناقشة القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، بحسب وسائل إعلام سعودية.

واستحوذت الملفات الاقتصادية على صدارة الاجتماع، بما فيها ملف الاستثمارات المتبادلة بين البلدين، إضافة الى التغيرات الاقتصادية المهمة التي تشهدها المملكة بما في ذلك المضي قُدماً نحو تأسيس أضخم صندوق استثمارات سيادية في العالم.

  كلمات مفتاحية

البيت الأبيض محمد بن سلمان استثمارات

«بن سلمان» لوزير الدفاع الأمريكي: نواجه تحديا «خطيرا جدا» من إيران

«تركي الفيصل»: متفائل بالعلاقات السعودية مع أمريكا في عهد «ترامب» خلافا لـ«أوباما»