تعيين أول سعودية كمدير عام فنادق «ريزيدور» في جدة

الجمعة 17 مارس 2017 11:03 ص

كشفت مجموعة فنادق «ريزيدور» عن تعيين السعودية «مرام قوقندي» في منصب مدير عام لفندق «بارك ان باي راديسون» المُقرر افتتاحه خلال العام الجاري في مدينة جدة، لتكون «قوقندي» هي أول امرأة سعودية تشغل هذا المنصب في شركة «ريزيدور» بشكل خاص وقطاع الضيافة بالمملكة العربية السعودية، بشكل عام.

بهذا الصدد، قال «ولفغانغ م نيومان»، الرئيس التنفيذي لمجموعة فنادق «ريزيدور»: «نحن فخورون بأن نكون جزءًا من هذا الإنجاز التاريخي. ونلتزم في مجموعة فنادق ريزيدور بتمكين المرأة من تبوأ المناصب القيادية، ونفخر بهذا الإنجاز المهم ليس فقط بالنسبة لمجموعتنا لكن لقطاع الضيافة». مضيفًا في تصريحات نشرتها صحيفة «آرابيان بيزنس»: «نحن على ثقة بأهمية هذه الخطوة في تشجيع النساء لمتابعة طموحاتهن الوظيفية بشكل عام وفي قطاع الضيافة بشكل خاص».

من ناحيته قال «مارك ويليس»، نائب رئيس مجموعة «ريزيدور» في الشرق الأوسط وتركيا: «نحن اليوم نحتفل بتحقيق المرأة السعودية نجاحًا مذهلًا يتمثل في تمكنها من الوصول لمنصب قيادي ضمن إحدى أهم القطاعات في المملكة. وبالفعل قطعنا شوطًا طويلًا في مجموعة ريزيدور فقد ارتفع عدد النساء من ست موظفات في عام 2014 إلى 84 موظفة حاليًا، حيث تشغل 12 موظفة مناصب ريادية مهمة».

وبحسب البيان الصحفي الذي نشرته الصحيفة، فقد درست «قوقندي» إدارة الضيافة في المملكة المتحدة، لتعود بعدها إلى الشرق الأوسط، وتشغل العديد من المناصب المختلفة في قطاع الضيافة قبل إنضمامها لمجموعة ريزيدور كمدير عام لفندق «بارك ان باي راديسون»، في مدينة جدة.

تجدر الإشارة إلى أن هذه الخطوة تعتبر ضمن مبادرة مجموعة فنادق «ريزيدور» لتحقيق التوازن في قطاع الضيافة، وتعزيزًا لما وصفته بـ «التنوع والشمول في بيئة العمل». حيث تعتمد المبادرة استراتيجية من ثلاثة محاور لمعالجة مشكلة التنوع المستمرة في المناصب العليا للمنظمات، والتي تشمل برامج الإدارة، السياسات الشاملة لرفع الوعي في المنظمات بشكل منظم وهيكلي، بما في ذلك ايجاد حلول لإزالة الحواجز التي تواجة المرأة في مجال العمل.

 

  كلمات مفتاحية

مرأة عمل توازن رؤية 2030 السعودية ضيافة فندق فنادق جدة

السعودية: «كفاية إحراج» لم تفلح في انتزاع حقوق المرأة في القطاع الخاص

بين سندان العنف ومطرقة فرص العمل .. حقوق المرأة تبحث عن سبيل!

«الشورى السعودي» يتهم «الخدمة المدنية» بظلم المرأة في التوظيف

الشورى السعودي يحذف مادة حقوق المرأة من الخطة الوطنية