بالصور.. السعودية تعلن إحباط محاولات لزرع ألغام أرضية وتهريب أسلحة ومخدرات بالحد الجنوبي

الأحد 19 مارس 2017 02:03 ص

أعلنت السلطات السعودية، إحباط عدة محاولات لزرع ألغام أرضية وتهريب أسلحة وذخيرة وأكثر من نصف طن من الحشيش المخدر، والقبض على المتورطين فيها.

نقلت وكالة الأنباء السعودية «واس»، عن المتحدث الأمني لوزارة الداخلية، قوله إن رجال حرس الحدود بالحد الجنوبي، تمكنت خلال الفترة من 11/ 6/ 1438هـ وحتى 19/ 6/ 1438هـ، من إحباط هذه المحاولات.

وبحسب المتحدث الأمني اللواء «منصور التركي»، فقد أسفرت هذه المحاولات عن القبض على 30 مهرباً، منهم 19 من الجنسية الأثيوبية، و7 سبعة من الجنسية اليمنية، و3 سعوديين، ووآخر مجهول الهوية.

كما تم ضبط 1265 متسللاً، بينهم 847 يمنياً، و309 أثيوبيين، و16 صومالياً.

وقد نتج عن تبادل إطلاق النار مع المهربين مقتل 3 وإصابة 2، وضبط بحوزتهم 8 ألغام عسكرية أرضية، و23 قطعة سلاح مختلفة، و32160 طلقة حية، و607 كيلوجرامات من مادة الحشيش المخدر، فيما لم يتعرض أحد من رجال الأمن لأي أَذًى.

وشددت وزاروة الداخلية، على أنها لن تتهاون تتهاون مع كل من يتم رصده متجاوزاً حدود المملكة إلى داخلها.

وأضاف المتحدث الأمني، أن قوات الأمن سيباشرون في تنفيذ التعليمات باستيقاف كل من يرفض الامتثال لنداءات وتعليمات رجال الأمن بالقوة الجبرية ووزارة الداخلية.

يشار إلى أن الشهر الماضي، اعتقلت السلطات السعودية، مرتزقة أفارقة، خلال قيامهم بأدوار استطلاع لصالح جماعة «الحوثي» على الحدود الجنوبية للمملكة.

وشهدت الشهور الأخيرة، مقتل العشرات من المواطنين السعوديين؛ بسبب القصف العشوائي الذي تنفذه الميليشيات الحوثية في اليمن على المناطق الحدودية مع السعودية.

ونجحت القوات السعودية في المقابل، في صد محاولات تسلل كثيرة للميليشيات الحوثية على الحدود في المنطقة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السعودية الحد الجنوبي تهريب إحباط محاولات مخدرات

التحالف العربي يحمل الحوثيين مسؤولية مقتل 3 مصريين بلغم بحري