مسجد في ولاية «آيوا» الأمريكية يتلقى رسالة تهديد عنصرية

الثلاثاء 21 مارس 2017 03:03 ص

صرحت وسائل إعلامية غربية، مساء أمس الاثنين، أن مسجداً في ولاية آيوا الأمريكية تلقى رسالة تهديد موقعة من عنصريين، تصف المسلمين بالحقراء، وتتوعدهم بأن الرئيس الأمريكي «دونالد ترامب» سيفعل بهم كما فعل«هتلر» باليهود.

ومن جانبها قامت وكالة «أسوشييتد برس» بالنقل عن «سمير شمس»، رئيس المركز الإسلامي في مدينة دي موين عاصمة (آيوا) قوله إنه «وجد الرسالة مكتوبة بخط اليد وموقعة من قبل جماعة تطلق على نفسها (الأمريكيين من أجل طريق أفضل)، صباح أمس الأول الأحد.

وأضاف، رئيس المركز الإسلامي في مدينة دي موين، أن الرسالة كتب فيها: «المسلمون حقراء، والرئيس دونالد ترامب سيفعل بالمسلمين ما فعله هتلر باليهود».

وأشار «شمس» إلى أنه «يتعين على المسلمين أن يتخذوا (هكذا رسائل) على محمل الجد، وأنه يعتزم لقاء مسؤولين لبحث قضية رسالة التهديد التي قال إنها وجدت في بريد المركز».

وكان مجلس العلاقات الأمريكية «كير» أصدر بيانًا من قبل يدعو فيه إلى التحقيق في جرائم الكراهية.

وأضاف المجلس إنه تم «إرسال رسائل مماثلة إلى مساجد أخرى في آيوا وغيرها»، حسب الوكالة السابقة الذكر.

وكانت جماعة «الأمريكيين من أجل طريق أفضل»، العنصرية نفسها، أرسلت إلى 3 مساجد على الأقل، من قبل، رسائل كراهية تصف المسلمين فيها بـ«أبناء الشياطين»، كماتنعتهم بـ«الشعب الحقير والقذر»، بحسب «كير».

وأكدت «كير» أنه منذ الانتخابات الأمريكية، وثق المركز القانوني الجنوبي للفقر، والذي يتابع شؤون جماعات الكراهية، أكثر من 700 من حوادث التحرّش والتهديد ضد الأقليات.

و بحسب شبكة «سي إن إن» الإخبارية  فتعرض المسلمون، بمفردهم، لما لا يقل عن 100 من جرائم الكراهية، في وقت متزامن. 

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

مسجد آيوا رسالة تهديد عنصرية جديدة