روسيا.. مفاوضات مع دول شمال أفريقيا مهتمة بشراء مقاتلات «سو-35»

الأربعاء 22 مارس 2017 03:03 ص

أعلن مدير العلاقات الدولية والسياسة الإقليمية في مجمع صناعات الدفاع الروسية، «فيكتور كلادوف»، أن دول شمال أفريقيا والشرق الأوسط، قد تكون الدول التالية بعد الصين وإندونيسيا التي ستقوم بشراء مقاتلات حديثة من طراز «سوخوي – 35».

وقال «كلادوف» للصحفيين من دون أن يحدد الدول التي تجرى معها المفاوضات: «دول شمال أفريقيا والشرق الأوسط من الممكن أن تكون الدول اللاحقة التي ستقوم بشراء سوخوي 35، مشيرا إلى انه يجرى التفاوض معهم».

في ذات السياق، تتفاوض روسيا وإندونيسيا خلال العامين الماضيين على توريد المقاتلات الروسية من طراز «سوخوي — 35» من أسرة الجيل 4++.

وكان مدير العلاقات الدولية والسياسة الإقليمية في شركة «روستيخ» الروسية الحكومية، «فيكتور كلادوف»، قد أعلن في نيسان/أبريل الماضي، أن موسكو وجاكارتا توصلتا إلى اتفاقيات مبدئية بشأن بيع المقاتلات، مشيرا إلى أن الحديث يجري عن 12-18 طائرة مقاتلة.

يذكر أيضا أن الطائرة الحربية الروسية من طراز «سوخوي — 35» هي مقاتلة نفاثة ومتعددة الأهداف من أسرة الجيل 4++. وتتمتع هذه الطائرة بقدرة فائقة على المناورة. ويتلخص الفرق بين هذه المقاتلة والمقاتلة من طراز الجيل الخامس في عدم تزويد الطائرة الأولى بتكنولوجية «الشبح» ومحطة الرادار المزودة بتكنولوجية حديثة.

كما تعتبر تعديلا معمقا للمقاتلة من طراز «سوخوي – 27» .

والإثنين الماضي، أعلنت المنطقة العسكرية الشرقية، أن طياري فوج مقاتلات يتمركز في إقليم خاباروفسكي قاموا بالتدريب على صد هجوم عدو افتراضي على مطار والهبوط على مدرج مدمر بشكل افتراضي أيضا، وذلك باستخدام أحدث المقاتلات الروسية من طراز «سوخوي-35».

وفي وقت سابق، حذر نائب رئيس الوزراء الروسي، «دميتري روغوزين»، من محاولة مواجهة طائرة «سوخوي 35» الروسية، والتي يصفها البعض على أنها أقوى مقاتلة في العالم.

 

  كلمات مفتاحية

روسيا طائرات روسية سوخوي 35

الإمارات تتفق مع روسيا على شراء طائرات «سوخوي» وتطوير مقاتلة من الجيل الخامس

مباحثات إيرانية مع روسيا حول مقاتلة «سوخوي 30»