تعيين أول سعودية كعميد لكلية التصاميم في جامعة «عبدالرحمن بن فيصل»

الأربعاء 22 مارس 2017 07:03 ص

أصدر مدير جامعة الإمام «عبدالرحمن بن فيصل»، الدكتور «عبدالله الربيش» قرارًا بتكليف الدكتورة «سمية بنت سليمان السليمان» عضو هيئة التدريس بالجامعة، بالقيام بأعمال عميدة كلية التصاميم، لتكون بذلك أول دكتورة سعودية تعمل كعميدة للكلية.

تجدر الإشارة إلى أن الدكتورة «سمية السليمان» تحمل شهادة الدكتوراه في العمارة من جامعة نيوكاسل ببريطانيا، و منحة ابن خلدون لزمالة ما بعد الدكتوراه في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، وماجستير عمارة من جامعة الملك فيصل، وبكالوريوس عمارة داخلية من كلية العمارة و التخطيط بجامعة الملك فيصل. كما حصلت على شهادات تنفيذية في الإدارة و القيادة و الاستراتيجية و الابتكار من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، وحصلت على جائزة أفضل بوستر لبحث علمي في جامعة نيوكاسل، وجائزة الأمير «محمد بن فهد» للتفوق العلمي.

«سمية السليمان»، عضو المجلس البلدي لأمانة المنطقة الشرقية، سبق وأن شاركت العام الماضي، في مؤتمر جمعية مؤرخي العمارة السنوي في دورته الـ 69 في مدينة باسادينا بولاية كاليفورنيا الأمريكية، الأكبر من نوعه في هذا المجال، حيث شارك فيه 213 باحثاً، وشهد 14 رحلة علمية ذات علاقة بتاريخ العمارة في محيط منطقة لوس أنجلوس.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية