مقتل 4 بينهم قائد عسكري في تحطم طائرة لقوات «حفتر» بطبرق

الأربعاء 29 مارس 2017 08:03 ص

قُتل 4 أشخاص، اليوم الأربعاء، بينهم قائد قاعدة جوية عسكرية إثر تحطم طائرته على منزل بمدينة طبرق شرقي ليبيا، في حادثة هي الثانية لسقوط مقاتلة لقوات «خليفة حفتر» خلال مارس/آذار الجاري.

وذكر مسؤول عسكري من قاعدة «بنينا» الجوية بمدينة بنغازي، أن «العميد طيار صالح جودة، آمر (قائد) قاعدة جمال عبد الناصر طبرق لقي مصرعه اليوم، بعد أن سقطت طائرة كان يقودها بسبب خلل فني».

وفي حين لم يذكر المسؤول العسكري تفاصيل أخرى عن الحادث، أوضح مسؤول مدني آخر، طلب عدم ذكر اسمه أن «طائرة العميد صالح جودة، سقطت على منزل بمنطقة الطرشة ما أدى إلى وفاة صاحب المنزل عبد الله بوعالية الكحاشي، وزوجته وأحد أبنائه».

وفي 18 مارس/آذار الجاري، سقطت طائرة حربية تابعة لقوات «حفتر»، وذلك أثناء قيامها بغارات جوية على مواقع مناهضين بمدينة بنغازي، فيما نجا قائد الطائرة بحسب ما أفاد شهود عيان.

وقال شهود من المدينة آنذاك، إنهم شاهدوا طائرة حربية تهوي إلى الأرض وهي مشتعلة، بعد أن أحدثت صوتا عاليا أثناء اشتعال النار بها في الهواء، مؤكدين أنهم شاهدوا أيضا «قائد الطائرة يهبط بمظلة النجاة».

تلك الحادثة بحسب الناطق باسم تلك القوات كانت إثر استهداف »مجلس شوري ثوار بنغازي» المناهض لهم، وتنظيم «أنصار الشريعة» للطائرة بصاروخ حراري، وهو الأمر الذي تبنته قوات الثانية في المساء .

وفي وقت سابق سقطت عدة طائرات حربية تابعة لقوات «حفتر» (أكثر من سبع طائرات) أثناء القتال الدائر في بنغازي (شرق) ودرنة (وسط)، كانت أسباب سقوطها إما استهداف من قوات مناوئة، أو خلل فني فيها كونها جميعا متهالكة وقديمة.

  كلمات مفتاحية

تحطم طائرة قوات حفتر ليبيا طبرق

قائد أمريكي: أنشطة روسية مقلقة في ليبيا وصلة موسكو بـ«حفتر» لا يمكن إنكارها

سقوط طائرة حربية تابعة لـ«حفتر» في بنغازي

ليبيا.. إصابة رئيس «حكومة الإنقاذ» خلال اشتباكات عنيفة بطرابلس

رويترز: شركة أمن روسية أرسلت متعاقدين مسلحين لمناطق «حفتر» بليبيا