قائد أمريكي: مقتل 770 من القوات العراقية منذ بدء عملية استعادة الموصل

الأحد 2 أبريل 2017 03:04 ص

كشف قائد القوات الأمريكية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، «جوزيف فوتيل»، عن أعداد القتلى في صفوف القوات الأمنية العراقية التي تقاتل تنظيم «الدولة الإسلامية» في مدينة الموصل مركز محافظة نينوى شمال العراق.

وقال «فوتيل» إنه «منذ بدء عملية تحرير الموصل في يوم 17 نوفمبر/تشرين ثان وإلى الآن، قُتل أكثر من 770 جندياً وشرطياً وقائداً في الجيش العراقي، فيما أصيب 4600 آخرون»، بحسب ما نقل موقع روداو العراقي.

وأضاف أنه «خلال المعارك في شرقي مدينة الموصل، قُتل 490 عسكرياً من القوات الأمنية العراقية، وفي غربي المدينة قُتل حتى الآن 284 عسكريا»، مشيرا إلى أن غرب مدينة الموصل يشهد حالياً معارك ضارية، ومن الممكن أن تزداد أعداد الضحايا العراقيين.

وتأتي هذه المعلومات في وقت لم تنشر فيه الحكومة العراقية حتى الآن أي معلومات حول أعداد الضحايا.

وفي المقابل، سقط المئات من الضحايا المدنيين في غارات متكررة من جانب قوات التحالف الدولي على أحياء بالموصل خلال الفترة الماضية، وتقول إنها تستهدف التنظيم.

وفي 17 من أكتوبر/تشرين أول الماضي، انطلقت معركة استعادة مدينة الموصل من 4 محاور بمشاركة أكثر من 100 ألف عنصر أمن من الجيش وقوات مكافحة الإرهاب وقوات البيشمركة (جيش إقليم كردستان العراق) وقوات الحشد الشعبي (فصائل شيعية مسلحة) وبإسناد من التحالف الدولي وتمكنت القوات من استعادة أجزاء كبيرة من المدينة.

وبدأت القوات العراقية في 19 فبراير/شباط الماضي، عمليات اقتحام الجانب الغربي للموصل وتمكنت من استعادة عشرات الأحياء داخل المدينة إضافة إلى مطار الموصل وقاعدة عسكرية قريبة وقرى ومناطق في الأطراف.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

العراق الموصل أمريكا القوات العراقية