مصر.. «الجنايات» تقرر الحكم على مغتصب «طفلة البامبرز» 2 مايو المقبل

الثلاثاء 4 أبريل 2017 02:04 ص

قررت محكمة جنايات المنصورة، شمال القاهرة، اليوم الثلاثاء، تأجيل محاكمة المتهم باغتصاب طفلة، في القضية المعروفة إعلاميا في مصر، بـ«طفلة البامبرز»، لجلسة 2 مايو/آيار المقبل؛ للنطق بالحكم.

بدأت الدائرة 11 فى محكمة جنايات المنصورة، برئاسة المستشار «مختار شلبى»، أولى جلسات محاكمة المتهم باغتصاب الطفلة الرضيعة فى مركز «بلقاس»، بمحافظة الدقهلية، وسط تشديد أمنى حول مقر المحكمة.

واستدعى القاضى المتهم من قفص الاتهام وأعطاه شربة ماء من زجاجته لتخفيف توتره، وقال له: «اطمئن، أنا مش هظلمك، فاستغفر الله واشكره وتُب»، فيما اعترف المتهم بارتكاب الواقعة أمام هيئة المحكمة، فى حضور محاميه التابع لنقابة المحامين المصرية، بحسب صحيفة «الشروق».

فيما تلى المستشار «أحمد صبري»، مدير نيابة بلقاس، أحداث القضية وتفاصيلها، مطالبًا بتوقيع أقصى العقوبة على المتهم، وهي الإعدام شنقًا، لما اقترفه من جريمة هزت أركان المجتمع بالكامل.

وطالب «أحمد المرسي» محامى المتهم، ببراءة موكله بدعوى وجود أخطاء فى الإجراءات، موضحا أن اعترافاته باطلة وأن الاعتراف لم يعد سيد الأدلة، فى ظل بطلان الإجراءات.

ولفت المحامى إلى «وجود إصابات فى جسد المتهم، ما يشير إلى تعرضه للتعذيب»، حسب قوله، معتبرا أن موكله «كان فى حالة نفسية سيئة، كما يعد مريضا نفسيا لكونه فاقد الإدارك وغير مسئول عن أفعاله، فضلا عن تناوله عقاقير طبية أقلع عنها منذ 4 سنوات، فيما لا يوجد شاهد رؤية للواقعة»، على حد قوله.

كان المحامى العام لنيابات شمال الدقهلية المستشار «إيهاب أبو عيطة»، أحال قضية مغتصب «طفلة البامبرز»، رقم 8130 لسنة 2017 جنايات بلقاس، والمقيدة برقم 477 لسنة 2017 كلى شمال المنصورة، إلى محكمة الجنايات، بعد الاطلاع على الأوراق والتحقيقات.

وجاء فى قرار الإحالة للمتهم، الذى يدعى «إبراهيم محمود إبراهيم الرفاعى»، 34 سنة، ومقيم فى قرية «دملاش» بمركز «بلقاس» بمحافظة الدقهلية، أنه اختطف الطفلة المجنى عليها «جنا م» التى لم يبلغ عمرها 20 شهرا، فى يوم 24 مارس/آذار الماضى، بعدما استغل تواجدها أمام مسكنها على الطريق العام، ثم اقتادها حملا على يديه إلى مكان بعيد عن أعين الناس فى إحدى الغرف المهجورة بأرض زراعية محل الواقعة، قاطعا بذلك الصلة بينها وبين ذويها، وحاول اغتصابها، حتى تعرضت لنزيف، تم تركها وفر هاربا.

 

  كلمات مفتاحية

طفلة البامبرز جنايات المنصورة بلقاس الدقهلية الاغتصاب

أمر بضبط تلميذ ابتدائي حاول اغتصاب زميلته بمدرسة في الدقهلية وإحالة مديرها للتحقيق

جد طفلة مغتصبة يقتل والد الجاني ويسلخ فروة رأسه