قطر تعلن عن رغبتها في تنظيم كأس العالم للأندية 2022

الثلاثاء 4 أبريل 2017 05:04 ص

أعربت قطر عن رغبتها في احتضان بطولة العالم للأندية 2022، قبل احتضان كأس العالم التي تستضيفها الدوحة في نفس العام.

وخلال محادثات في زيارته الأخيرة إلى دولة قطر، أكد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم «جياني إنفانتينو»، أن كل الاحتمالات مفتوحة حول إمكانية استضافة منظم كأس العالم 2022 لبعض الأحداث الرياضية.

يذكر أن قطر وخلافا للتظاهرات السابقة لن تستضيف كأس العالم للقارات التي جرت العادة أن تنظمها الدول مستضيفة كأس العالم، والتي تعتبر مثل بروفة لتنظيم المونديال، ومن المرجح أن تستضيف دولة آسيوية بطولة العالم للقارات، بحسب «العربي الجديد».

وكان «ناصر الخاطر» مساعد الأمين العام للجنة المشرفة على تنظيم كأس العالم 2022، أكد أن بلاده لن تستضيف بطولة كأس القارات 2021، بعدما أكد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، «جياني إنفانتينو»، صعوبة إقامة البطولة في قطر، خلال زيارته الأخيرة إلى الدوحة.

وكانت الإمارات العربية المتحدة أعلنت عن طموحها في احتضان بطولة العالم للأندية، كما تطمح لتنظيم كأس العالم لأقل من 20 عاما وكأس العالم لأقل من 17 عاما.

وتسعى قطر من خلال استضافة هذه الأحداث إلى اختبار جاهزيتها قبل الحدث الكروي الأكبر على الإطلاق، لاسيما وأنه لن يكون باستطاعتها تنظيم كأس القارات التي تقام عادة قبل عام نهائيات كأس العالم بسبب الطقس الحار جداً خلال فصل الصيف.

ونقلت نهائيات كأس العالم 2022 من الموعد التقليدي، أي شهري حزيران/يونيو وتموز/يوليو، إلى تشرين الثاني/نوفمبر وكانون الأوّل/ديسمبر بسبب الحرارة المرتفعة جداً في منطقة الخليج العربي خلال فصل الصيف.

وبما أنه ليس بالإمكان تعديل برامج البطولات المحلية والقارية لعامين على التوالي، لن تقام كأس القارات 2021 في قطر ولم يعلن حتى الآن عن هوية البلد التي سيستضيفها في ذلك العام لكنه سيكون من منطقة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

 

 

المصدر | الخليج الجديد + العربي الجديد

  كلمات مفتاحية

قطر كأس العالم للأندية كأس العالم الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني إنفانتينو