تعيين أول مستشارة امرأة لوزير سعودي

الأربعاء 12 أبريل 2017 04:04 ص

عينت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أول مستشارة امرأة للوزير لشؤون الرعاية الاجتماعية السعودية.

وأصدر وزير العمل السعودي، «علي الغفيص»، قرارا وزاريا بتكليف «لطيفة بنت سليمان أبونيان»، مستشارا له، بناء على الصلاحيات المخول بها نظاما. 

ووضع قرار وزير العمل «لطيفة أبونيان»، بمثابة أول سعودية تصبح مستشارا لوزير، وفقا لـ«الحياة».

وجاء في قرار التعيين أنه تأكيد لضمان سير مناشط قطاعات العمل والتنمية الاجتماعية والقطاعات التابعة وفق منظومة واحدة، بما يضمن تحقيق الأهداف والبرامج والمبادرات المعتمدة في برنامج التحول الوطني 2020، ورؤية 2030، ولما للتدوير الوظيفي من أهمية في إكساب قيادات الوزارة مهارات إدارية وفنية متنوعة، وبناء على ما تقتضيه مصلحة العمل.

و«لطيفة أبونيان» سبق أن تقلدت عددا من المناصب القيادية في الدور والمؤسسات الاجتماعية النسائية، منها المديرة العامة للإشراف النسائي الاجتماعي، وأخيرا وكيلة وزارة الشؤون الاجتماعية.

يذكر أن سوق العمل، كان أحد المجالات التي دخلت فيه المرأة السعودية بقوة، وفي عدة مجالات، خلال السنوات الأخيرة، حتى وزارة العمل فتحت مجالات عمل عدة للسيدات، وتبحث تهيئة البيئة المناسبة لعمل السيدات في مجالات أخرى.

كما كشفت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني السعودية، عن سعيها لرفع نسبة مشاركة المرأة في سوق العمل إلى 30%، مواكبة لـ«رؤية المملكة 2030».

وفي شهر فبراير/شباط الماضي، شهد تقلد سيدتان سعوديتان منصبين مرموقين في الملف الاقتصادي بالبلاد، في ظل تمثيل يصل إلى قرابة الثلث في مجلس الشورى «البرلمان»، وفي ظل مشاركة للمرأة العام قبل الماضي في انتخابات البلديات، لأول مرة.
 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

وزارة العمل السعودية مستشارة لوزير سعودي رؤية السعودية 2030